سلطنة عمان.. إغلاق العاصمة 12 يوما على خلفية تفشي فيروس كورونا

سلطنة عمان.. إغلاق العاصمة 12 يوما على خلفية تفشي فيروس كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 أبريل 2020ء) قررت سلطنة عمان فرض إغلاق على العاصمة مسقط بدءا من العاشر من الشهر الجاري ضمن إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مع تمديد تعليق الدراسة المقرر حتى منتصف الشهر لأجل غير مسمى.

وأفاد التلفزيون الرسمي بأن "اللجنة العليا للتعامل مع كوفيد-19قررت إغلاق محافظة مسقط من خلال تفعيل نقاط التحكم والسيطرة، بحيث يبدأ التطبيق اعتبارا من الساعة 10من صباح يوم الجمعة 10 نيسان/أبريل ولغاية الساعة 10من صباح الأربعاء 22 نيسان/أبريل 2020م مع استمرار نقاط التحكم والسيطرة بجميع محافظات".

كما قررت اللجنة  "استمرار تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية في السلطنة حتى إشعار آخر، مع التأكيد على أهمية استمرار الجهود القائمة في خدمة التعلم عن بُعد عبر المنصّات التعليمية".

(تستمر)

وتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد 400 حالة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، يوم 11 آذار/مارس، جائحة، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة. وتقول المنظمة إن عدد الإصابات  حول العالم تجاوز 1.2 مليون، والوفيات أكثر من 70 ألف.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

أفكارك وتعليقاتك