ألمانيا تستقبل 220 مصاباً بفيروس كورونا للعلاج من دول الاتحاد الأوروبي - الخارجية

ألمانيا تستقبل 220 مصاباً بفيروس كورونا للعلاج من دول الاتحاد الأوروبي - الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 أبريل 2020ء) أعلنت وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الأربعاء، أن ألمانيا استقبلت 220 مريضا من الاتحاد الأوروبي للعلاج.

وقال المتحدث باسم الوزارة لوكالة "سبوتنيك" : "بلغ العدد الإجمالي للمرضى من دول الاتحاد الأوروبي الذين استقبلتهم ألمانيا لتلقي العلاج 220​​​. نحن نتحدث عن 130 مريضا من فرنسا، 44 من إيطاليا، 46 من هولندا".

وأضاف المتحدث بأن أعداد المرضى القادمين من فرنسا سيتغير في القريب العاجل، مشيرا إلى أن التحديث يجري مرة خلال كل أربع وعشرين ساعة.

(تستمر)

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى أنه بالنسبة للمرضى الجدد من إيطاليا، وفقا للاتفاق مع سلطات البلاد، تم وقف قدوم المصابين بشكل مؤقت . وترتبط هذه الاتفاقات بانخفاض في إحصاءات الإصابات الجديدة في إيطاليا.

وفى وقت سابق ذكرت وزارة الخارجية الألمانية أن حوالى 50 مريضا من دول الاتحاد الأوروبي، يعانون من فيروس كورونا المستجد يقدم لهم العلاج ألمانيا.

وعن إجلاء مصابين من دول أوروبية أخرى لعلاجهم في ألمانيا، قالت وزيرة الدفاع الألمانية، أنيغريت كرامب-كارنباور: "في وقت الأزمات الكبرى، من البديهي أن نقف إلى جانب أصدقائنا"، وأضافت: "هذه إشارة مهمة للتضامن. يتعين على أوروبا التكاتف".

أفكارك وتعليقاتك