العاصمة اليابانية تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بوباء "كوفيد 19" بـ144 حالة

العاصمة اليابانية تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بوباء "كوفيد 19" بـ144 حالة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 أبريل 2020ء) أعلنت السلطات الصحية في العاصمة اليابانية طوكيو، تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية بوباء "كوفيد 19"، بـ144 حالة، ليتخطى إجمالي الإصابات بالعاصمة حاجز الـ1300 حالة.

وقال مسؤولون حكوميون، إن "العاصمة اليابانية سجلت 144 إصابة جديدة بالفيروس التاجي يوم الأربعاء، وهو رقم قياسي يومي"​​​.

وجاءت الزيادة بعد يوم من إعلان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي حالة الطوارئ وسط زيادة في الحالات في طوكيو وأوساكا وخمس مقاطعات أخرى.

وكان أعلى مستوى سابق 143 حالة تم تسجيلها الأحد، في حين شهد يومي الاثنين والثلاثاء زيادات بنسبة 83 و79 إصابة على التوالي.

ودعا حاكم طوكيو، يوريكو كويكي، إلى مزيد من اليقظة، قائلاً في بث عبر الإنترنت "من المؤسف أننا ما زلنا في مرحلة حرجة في الحرب ضد الفيروس".

(تستمر)

ويبلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في طوكيو الآن 1339 حالة، وتم نقل 1112 شخصًا إلى المستشفى و31 حالة وفاة بسبب الفيروس.

هذا وأعلن آبي الثلاثاء، فرض حالة الطوارئ في العاصمة طوكيو، و6 محافظات أخرى، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك على خلفية ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس مؤخرًا، واصفا الوضع الاقتصادي بأنه الأسوأ منذ الحرب العالمية.

وذكرت صحيفة "ماينيتشي شيمبون"، اليوم أن "رئيس الوزراء آبي أعلن حالة الطوارئ على خلفية تفشي فيروس كورونا، في العاصمة طوكيو، وسايتاما، تشيبا، وكاناغاوا، وأوساكا، وهيوغو، وفوكوكا".

وأضافت "سيتم تنفيذ حالة الطوارئ من منتصف ليل اليوم، وتستمر لمدة شهر".

فيما أفادت وكالة الأنباء اليابانية (كيودو) بأن القرارات، التي جاءت خلال اجتماع للحكومة، تتيح للمحافظين فرض قيود تشمل مطالبة المواطنين بالمكوث بالمنازل ووقف الدراسة، إلا أنه لن تفرض غرامات على المخالفين.

وأكد آبي خلال الاجتماع، وفقا للوكالة، أن "خدمات الحافلات والقطارات والبنوك والغاز والكهرباء لن تتوقف خلال حالة الطوارئ".

أفكارك وتعليقاتك