حول تطور الوضع مع فيروس كورونا ستكون الأسابيع 2-3 المقبلة حاسمة-بوتين

حول تطور الوضع مع فيروس كورونا ستكون الأسابيع 2-3 المقبلة حاسمة-بوتين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 أبريل 2020ء) أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أنه حول تطور الوضع مع فيروس كورونا المستجد في روسيا، ستكون الأسابيع 2-3 القادمة حاسمة، وفي الوقت الحالي يجب وبشكل كامل تركيز جميع الموارد.

وقال بوتين في حديثه مع رؤساء الأقاليم الروسية عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، بأن: " التجربة تقول بأن الأسابيع الأربعة أو الخمسة الأولى من بداية الوباء هي الأصعب والأشد صعوبة"​​​.

وأشار إلى أن روسيا تقوم بعناية بدراسة تجربة جميع الدول التي واجهت أيضا تهديد فيروس كورونا المستجد.

مضيفاً: "هذا يعني أنه من أجل تطوير وضعنا، سيكون الأسبوعان أو الثلاثة القادمة، حاسمة. وهذه هي الفترة التي سنحتاج فيها إلى أقصى تركيز لجميع الموارد، والتنفيذ الأكثر صرامة لتوصيات الأطباء للتدابير الوقائية التي يتم إدخالها في كل منطقة اليوم".

(تستمر)

وتابع الرئيس: "بالطبع لا يمكننا أن نقول بكل يقين، كيف سيتطور الوضع في قطاع الرعاية الصحية، والاقتصاد وفي بلادنا وفي العالم كله. ولكن يمكننا التوقع، مع احتمال كبير، الخيارات الممكنة لتطور الوضع ، ما يعني أننا نستطيع ويجب علينا تطوير خطة عمل خاصة بنا لكل خيار من هذه الخيارات مسبقًا، ومن ثم ستكون هذه الإجراءات مناسبة وفعالة".

هذا وأعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في روسيا، اليوم الأربعاء، تسجيل 1175 إصابة جديدة بالفيروس في 56 إقليماً من أقاليم البلاد، من بينهم 660 إصابة في العاصمة موسكو و 34 بسانت بطرسبورغ، ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 8672 حالة، مشيراً إلى تسجيل 5 حالات وفاة بالفيروس، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الوفيات إلى 63 شخصاً.

أفكارك وتعليقاتك