رئيس ليبيريا يعلن حالة الطوارئ لمدة 3 أسابيع على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد

رئيس ليبيريا يعلن حالة الطوارئ لمدة 3 أسابيع على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 أبريل 2020ء) أعلن الرئيس الليبيري، جورج ويا، اليوم الأربعاء، تفعيل نظام الطوارئ لمدته ثلاثة أسابيع على خلفية انتشار وباء "كوفيد-19"، وفرض إجراءات الحجر الصحي في جميع أنحاء البلاد.

وقال الرئيس في كلمة للشعب الليبيري: "أنا، رئيس ليبيريا جورج ماني ويا، أعلن فرض نظام الطوارئ لمدة ثلاثة أسابيع في جميع أنحاء ليبيريا، قابل للتجديد إلى الحين الذي لا تمثل فيه عدوى "كوفيد-19" تهديدًا لليبيريا"، حسبما أفادت صحيفة "فرونت باغي أفريكا" المحلية​​​.

ووفقا لقرار السلطات، سيتم إدخال تدابير الحجر الصحي في جميع المقاطعات الخمس عشرة في البلاد اعتباراً من يوم الجمعة 10 نيسان/أبريل الساعة 23:59، وبموجب القرار سيمنع الشعب من التنقل بين المقاطعات، وسيكون هناك استثناءات للمواطنين الذين يعيشون في مقاطعتي مونتسيرادو ومارغيبي.

(تستمر)

ويشمل حظر التجول العاصمة أيضاً.

وأشار الرئيس إلى أنه "خلال هذه الفترة، لن يتمكن السكان من مغادرة منازلهم إلا لأسباب طارئة" كتلك المتعلقة بالصحة والغذاء، ويمكن لشخص واحد فقط من الأسرة الخروج لمدة ساعة واحدة كحد أقصى في حدود منطقته.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

أفكارك وتعليقاتك