الصين مستعدة لمواصلة تقديم المساعدة في مكافحة وباء كورونا للدول الأفريقية – الرئيس الصيني

الصين مستعدة لمواصلة تقديم المساعدة في مكافحة وباء كورونا للدول الأفريقية – الرئيس الصيني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 أبريل 2020ء) أكد الرئيس الصيني، شي جين بينغ، في اتصال هاتفي مع رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا، اليوم الأربعاء، أن بلاده مستعدة لمواصلة مساعدة الدول الأفريقية في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة أنباء الصين "شينخوا" عن الرئيس الصيني، قوله:" إن الصين تولى اهتماما كبيراً بالوضع الوبائي في أفريقيا وقدمت بالفعل مساعدات على شكل أموال، لمكافحة الوباء، للاتحاد الأفريقي ولجميع الدول الأفريقية التي تقيم علاقات دبلوماسية مع الصين "​​​.

وأضاف بأن خبراء من الصين والدول الأفريقية قد تشاوروا بالفعل عدة مرات عبر الفيديو، وأن الشركات الصينية العاملة في أفريقيا تقدم المساعدة على أرض الواقع في حدود قدراتها.

كما وأشار الرئيس الصيني إلى أن " الصين مستعدة لمواصلة تقديم المساعدة للدول الأفريقية، وتقديم الدعم لتسريع بناء المراكز الأفريقية للوقاية من الأمراض ومكافحتها، وتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية في مجال الصحة العامة والوقاية من انتشار الأمراض ومكافحتها".

(تستمر)

هذا وأعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في أفريقيا إلى أكثر من 10 آلاف، بالإضافة إلى وفاة أكثر من 500 شخص.

ويوم ‏‏11 آذار/مارس الماضي، صنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا ‏المستجد ‏"كوفيد-19" "جائحة "..

أفكارك وتعليقاتك