ارتفاع عدد الإصابات بوباء "كوفيد- 19" في السعودية والإمارات

(@FahadShabbir)

ارتفاع عدد الإصابات بوباء "كوفيد- 19" في السعودية والإمارات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 أبريل 2020ء) أعلنت السلطات السعودية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في المملكة إلى 2932 حالة، فيما وصلت أعداد الإصابات في الجارة الإمارات إلى 2659 إصابة بالوباء المعروف باسم "كوفيد-19".

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة محمد العبد العالي في مؤتمر صحفي إن "المملكة سجلت 137 إصابة جديدة ليصبح إجمالي الإصابات 2932 حالة، وبلغت حالات الشفاء 631 شخصًا"​​​.

وأضاف "أن إجمالي الوفيات في المملكة بلغ 41 شخصًا".

من جانبها قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الصحة في الإمارات، فريدة الحوسني، عن تسجيل 300 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي عدد الحالات التي تم تشخيصها إلى 2659 حالة في البلاد.

وأوضحت الحوسني أن الحالات المسجلة تعود لجنسيات مختلفة وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

(تستمر)

كما أعلنت الدكتورة فريدة الحوسني عن شفاء 53 حالة جديدة بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، ووصل مجموع حالات الشفاء إلى 239 حالة مسجلة حتى الآن.

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، يوم 11 آذار/مارس، جائحة، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة. وتقول المنظمة إن عدد الإصابات  حول العالم تجاوز 1.4 مليون، والوفيات أكثر من 80 ألف شخص.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

أفكارك وتعليقاتك