مصر تسجل 9 وفيات جديدة و110 إصابة بوباء (كوفيد-19) والإجمالي يبلغ 103 وفيات و1560 إصابة

مصر تسجل 9 وفيات جديدة و110 إصابة بوباء (كوفيد-19) والإجمالي يبلغ 103 وفيات و1560 إصابة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 أبريل 2020ء) سجلت مصر اليوم الأربعاء، تسع وفيات جديدة بوباء (كوفيد 19) ليبلغ عدد الوفيات جراء الفيروس 103 وفاة، بينما سجلت 110 إصابة جديدة، ليبلغ إجمالي الإصابات 1560 حالة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصحة المصرية مساء اليوم، فقد "تسجيل 110 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم أجنبيان، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية"، وأشار البيان إلى وفاة 9 حالات​​​.

وأوضح البيان أن "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأربعاء، هو 1560 حالة من ضمنهم 305 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 103 حالات وفاة".

ويعد اليوم هو الرابع على التوالي الذي يتجاوز فيه معدل الإصابات مئة حالة يوميا، ما يشير إلى ارتفاع معدلات الإصابة اليومية في مصر، والتي استقرت في شهر مارس حول الخمسين إصابة يوميا، قبل أن ترتفع في الأسبوع الأخير، مع تجاوز عدد المصابين الأف حالة.

(تستمر)

وأعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اليوم في مؤتمر صحفي، عن تمديد العمل بحزمة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لتقليل التجمعات والازدحام، حتى الثالث والعشرين من نيسان/ أبريل الجاري. وتشمل الإجراءات حظر التجول الليلي، والذي سيبدأ من الثامنة مساء بدلا السابعة وينتهي في السادسة صباحا، فضلا عن خفض عدد العاملين بالحكومة، وإغلاق المطاعم والمقاهي والمنتديات ودور السينما والمسارح وغيرها من أماكن التجمعات.

كما أعلن مدبولي تبرع أعضاء مجلس الوزراء بنسبة 20 في المئة من رواتبهم لصالح العمالية غير المنتظمة وصندوق تحيا مصر.

أفكارك وتعليقاتك