حتى الآن لا توجد حالات عدوى متكررة بفيروس كورونا في روسيا - بوبوفا

حتى الآن لا توجد حالات عدوى متكررة بفيروس كورونا في روسيا - بوبوفا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 أبريل 2020ء) أعلنت رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية لحماية المستهلك "روسبوتريبنادزور"، آنا بوبوفا، اليوم الأربعاء، أنه لا توجد حالات متكررة للعدوى بفيروس كورونا المستجد في روسيا، حتى الآن.

وقالت بوبوفا لقناة "روسيا 1" التلفزيونية: "حتى الآن لا توجد حالات إصابة متكررة​​​. إذا أصيب الشخص بالعدوى مرة واحدة، فإنه لا حقاً يبقى بصحة جيدة".

(تستمر)

وأوضحت بوبوفا أن الفيروس لم يتغير كثيراً خلال هذه الأشهر الثلاثة، وهذا يبعث الأمل بأن أدوات الاختبار والوقاية التي يتم تطويرها اليوم، بما في ذلك واللقاحات، ستكون فعالة.

وأضافت: "حتى الآن، أظهرت دراساتنا التي أجريت، وشكراً للسكك الحديدية الروسية وخدمتها الطبية، أنه لا توجد طبقة مناعية عالية في بلادنا لتلك الفترة - وقد قمنا بذلك في آذار/مارس، أوائل مارس".

هذا وأعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في روسيا، اليوم الأربعاء، تسجيل 1175 إصابة جديدة بالفيروس في 56 إقليماً من أقاليم البلاد، من بينهم 660 إصابة في العاصمة موسكو و 34 بسانت بطرسبورغ، ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 8672 حالة، مشيراً إلى تسجيل 5 حالات وفاة بالفيروس، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الوفيات إلى 63 شخصاً

أفكارك وتعليقاتك