إشادة دولية بـ " طرق دبي " من الاتحاد العالمي للمواصلات

إشادة دولية بـ " طرق دبي " من الاتحاد العالمي للمواصلات

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 أبريل 2020ء) أنجزت هيئة الطرق والمواصلات عدة ممارسات عالمية في إطار مخرجات المبادرة التطويرية "الإطار التنظيمي لإدارة الممارسات الريادية في الهيئة" و التي نالت اعترافا دوليا وتقييمات عالية المستوى من قبل الاتحاد العالمي للمواصلات العامة "UITP ".

وقالت فوزية الوطني مدير إدارة التميز والريادة بقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في الهيئة: " إن الهيئة وضعت إطار عمل واضحا لتحديد ممارساتها الريادية على مختلف المستويات "محليا وإقليميا ودوليا" ومدى ارتباطها بالمؤشرات التنافسية العالمية " .. مشيرة إلى أن هذه الممارسات تجاوزت أفضل المعايير الدولية في مجال التنقل من خلال زيارات وتقارير ميدانية من قبل خبراء مختصين في الاتحاد العالمي للمواصلات العامة.

(تستمر)

و أوضحت أنه تم حصر 164 ممارسة ودراستها وتقييمها وتحديد خمس ممارسات تنفرد بها الهيئة وفق معايير معتمدة من الاتحاد العالمي للمواصلات العامة عبر مقارنة معيارية مع 20 دولة و15 خبيرا دوليا في مجال النقل والمواصلات .. منوهة إلى أن الممارسات الخمس شملت التاكسي الجوي، وتطبيق سهيل و مركز التحكم الموحد ونظام رقيب و رنامج نول بلس.

و أكدت حرص الهيئة على أن تكون مشاريعها وفق رؤيتها "تنقل آمن وسهل للجميع" وأن تكون ترجمة لغاياتها الاستراتيجية "دبي الذكية" و"إسعاد الناس" و"تميز هيئة الطرق والمواصلات" .. لافتة إلى أن الهيئة تراعي في عملياتها التشغيلية تطبيق المعايير العالمية بما يتوافق مع مكانة إمارة دبي وتوجهات حكومتها الرشيدة.

أفكارك وتعليقاتك