الصحة الروسية تحظر استخدام المكيفات في الأماكن ذات الخطورة العالية للعدوى بفيروس كورونا

الصحة الروسية تحظر استخدام المكيفات في الأماكن ذات الخطورة العالية للعدوى بفيروس كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 أبريل 2020ء) حظرت وزارة الصحة الروسية، اليوم الخميس، استخدام مكيفات الهواء في الغرف، والأنظمة المنفصلة، في المناطق ذات الخطورة العالية لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لأنها تزيد من خطر العدوى.

وجاء ضمن التوجيهات المؤقتة لوزارة الصحة الروسية للوقاية والتشخيص والعلاج من فيروس كورونا المستجد: " "في المناطق ذات الخطورة العالية لانتشار العدوى التي يسببها فيروس كورونا المستجد، يجب استبعاد استخدام مكيفات الهواء في الغرف (الأنظمة المنفصلة) ، لأنها زيد بالفعل من خطر الإصابة بالعدوى، ولأنها تساعد في الحفاظ على التركيز العالي من الهواء الجوي المعدي مع إغلاق منافذ التهوية الطبيعية"​​​.

والجدير بالذكر أن استخدام أجهزة تنقية الهواء وأجهزة إعادة التدوير ، بما في ذلك وتلك التي تحتوي على مصدر الأشعة فوق البنفسجية المضادة للجراثيم) ليس إجراءً فعالًا للحد من خطر انتشار العدوى المنقولة عبر الهواء ، بما في ذلك انتقال فيروس (كوفيد-19) بسبب عدم كفاية معدل تبادل الهواء في الغرفة.

(تستمر)

لذلك يجب إعطاء الأفضلية للتهوية المستمرة أو التهوية الميكانيكية الفعالة.

هذا وقدمت وزارة الصحة الروسية توصيات للوقاية والعلاج من الإصابة بفيروس كورونا المستجد في وقت سابق من اليوم. وتتضمن النسخة المعدة للتوصيات عن أنظمة الاختبار التشخيصي المسجلة في روسيا ، والأدوية المحظورة أو غير المرغوب في تناولها مع العلاج بالمضادات الحيوية من فيروس كورونا المستجد، وتتضمن التوصيات أيضًا إجراءات تقديم الإسعافات الأولية والطوارئ في المستشفيات والمنزل.

From: Тоаме Катя Битан - [email protected]

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك