الكرملين يعول على تسليم إسرائيل كنيسة ألكسندر نيفسكي في القدس القديمة لروسيا

الكرملين يعول على تسليم إسرائيل كنيسة ألكسندر نيفسكي في القدس القديمة لروسيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 أبريل 2020ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن الكرملين يعول على أن تسلم السلطات الإسرائيلية كنيسة الكسندر نيفسكي في القدس القديمة لروسيا.

وقال بيسكوف للصحفيين: "بحسب فهمنا للموضوع، الآن هناك صعوبات متعلقة بموقف أحد الأطراف المعارض لذلك ​​​. بالطبع، نعول على أن يحافظ الطرف الإسرائيلي على التزامه بقرار تسليم هذه الكنيسة".

وأشار بيسكوف إلى أن روسيا، ومؤمنيها والكنيسة قدروا هذا الموقف الودي للسلطات الإسرائيلية.

ويذكر أن كنيسة الكسندر نيفسكي أو كنيسة القديس الكسندر هي كنيسة أرثوذكسية روسية يعود بناؤها إلى نهاية الحقبة العثمانية في فلسطين. تقع داخل أسوار البلدة القديمة لمدينة القدس.

(تستمر)

وكانت الكنيسة جزءا من البعثة الروسية في مدينة القدس، بالقرب من كنيسة القيامة. وتتبع المنازل والمكاتب المحيطة بالكنيسة للجمعية الفلسطينية الأرثوذكسية، وهي كنيسة مكرسة للقديس ألكسندر نيفسكي، وتوجد بقايا الكنيسة الأثرية في الطابق السفلي.

ويحتوي المجمع الذي كانت تمتلكه روسيا منذ قرن ونصف، على "عتبة بوابة الحكم"، حيث قرئ على يسوع الحكم النهائي في طريقه إلى جلجثة حيث تم صلبه، بالإضافة إلى "عين الإبرة" المذكورة في الكتاب المقدس، وهو ممر ضيق في سور المدينة القديمة، وكذلك كنيسة ألكسندر نيفسكي.

أفكارك وتعليقاتك