خبراء عرب وصينيون يعقدون جلسة حوارية عن بعد حول سبل مكافحة "كورونا"

خبراء عرب وصينيون يعقدون جلسة حوارية عن بعد حول سبل مكافحة "كورونا"

القاهرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 أبريل 2020ء) نظمت جامعة الدول العربية اليوم جلسة حوارية عن بعد عبر تقنية " الفيديو كونفرانس" مع خبراء من جمهورية الصين الشعبية حول أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" بمشاركة 14 خبيرا و ممثلا لوزارات الصحة في الدول العربية الأعضاء و ترأستها السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد بالجامعة العربية رئيسة قطاع الشؤون الاجتماعية و الدكتورة مها الرباط مبعوث منظمة الصحة العالمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأكدت السفيرة أبو غزالة - في كلمة لها خلال الافتتاح - أهمية الجلسة الحوارية على صعيد التشاور ومشاركة المعلومات الأساسية حول هذا الفيروس وطرق الوقاية منه مشيرة إلى أن الجلسة تأتي في اطار متابعة تفعيل مبادرة بكين للتعاون العربي - الصيني في المجال الصحي 2019 والتي تعد أحد مقررات الدورة الثانية للتعاون العربي الصيني في المجال الصحي التي عقدت في بكين خلال أغسطس 2019 .

(تستمر)

وقالت إن هذا الحوار يأتي أيضا في إطار متابعة تنفيذ القرار رقم 21 الصادر عن الدورة العادية الـ53 لمجلس وزراء الصحة العرب التي عقدت بمقر جامعة الدول العربية بحضور سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة و المتضمن بيان المجلس حول فيروس كورونا والذي عبر عن تقدير المجلس للجهود التي تقوم بها جمهورية الصين الشعبية في مواجهة تداعيات فيروس كورونا وأهمية تنسيق الجهود العربية كافة للتصدي و الحد من انتشاره.

وأوضحت أن الجانب الصيني قدم عددا من العروض حول الفيروس و طرق علاجه والوقاية منه .. فيما شهدت الجلسة مناقشات مستفيضة اتخذت طابع الأسئلة والأجوبة بين الخبراء العرب والصينيين تناولت في بدايتها تداعيات هذا الفيروس وتأثيراته الصحية والاقتصادية والاجتماعية على دول العالم وبروتوكولات العلاج المتبعة.

وأكد الخبراء الصينيون أهمية الشراكة العربية الصينية مع الجامعة العربية على صعيد دعم الدول العربية المتضررة في حربها ضد هذا الفيروس مشيرين إلى أن بلادهم على استعداد تام لتقديم المشورة و الاستشارات بشأن كورونا و طرق علاجه و الوقاية منه.

أفكارك وتعليقاتك