تايلاند..​​​.إغلاق 15 مقاطعة من أصل 77 لمواجهة كورونا

تايلاند..​​​.إغلاق 15 مقاطعة من أصل 77 لمواجهة كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 أبريل 2020ء) 10 ابريل-سبوتنيك. أعلن المتحدث باسم مركز مكافحة فيروس كورونا في تايلاند، تافيسين فيزانويوثين، اليوم الجمعة، إغلاق 15 مقاطعة من اصل 77، بالإضافة الى تقييد حركة المواطنين في البلاد، لمواجهة انتشار وباء كورونا المستجد.

وقال فيزانويوثين، خلال مؤتمر صحفي بمقر الحكومة، في بانكوك:" الدخول مغلق إلى 15 مقاطعة في البلاد، 12 منهن في الجنوب، و3 مقاطعات في شمال شرقي البلاد، بالإضافة إلى فرض المراقبة على الخروج من المدينة وحركة المواطنين ضمن منطقتهم، وإغلاق مدينة باتايا السياحية في مقاطعة تشونبوري على الساحل الشرقي لتايلاند".

والجدير بالذكر ان حظر التجول يسري في جميع أنحاء تايلاند من تمام الساعة العاشرة مساء وحتى الساعة الرابعة صباحا بسبب انتشار وباء كورونا المستجد.

(تستمر)

وتم إغلاق جميع المراكز التجارية باستثناء محلات البقالة والصيدليات الموجودة فيها، كما تم إغلاق صالونات الحلاقة والتدليك والملاعب ودور السينما ومراكز اللياقة البدنية، بهدف مواجهة انتشار الفيروس. وتم فرض حظر على بيع المشروبات الكحولية في عدد من المقاطعات وبالعاصمة بانكوك.

وكانت الوكالة الفيدرالية للنقل الجوي، "روس افياتسيا" أعلنت في وقت سابق،  أنه يمكن أن يتم إعداد رحلات الإجلاء من تايلاند والهند واليابان وقبرص وإسبانيا وتركيا والجبل الأسود في الأيام القريبة المقبلة

ووفقا للسفارة الروسية في تايلاند، يوجد حوالي 20 ألف سائح روسي في المملكة.

أفكارك وتعليقاتك