بوتين وترامب لم يتطرقا إلى مسألة رفع العقوبات عن روسيا خلال المحادثة الهاتفية – الكرملين

(@FahadShabbir)

بوتين وترامب لم يتطرقا إلى مسألة رفع العقوبات عن روسيا خلال المحادثة الهاتفية – الكرملين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 أبريل 2020ء) أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أن مسألة رفع العقوبات المفروضة على "روسنفط" و"نورد ستريم"، لم يتم التطرق إليها خلال محادثة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الأميركي، دونالد ترامب .

وقال بيسكوف للصحفيين، ردا على سؤال ما إذا كانت مسألة رفع العقوبات المفروضة على شركتي "روسنفط" و"نورد ستريم" قد طرحت خلال محادثة بوتين وترامب، الهاتفية: "لا لم يتطرقا لهذه المسألة"​​​.

وكان الكرملين، قد أشار في بيان إلى أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الأميركي، دونالد ترامب، والعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، ناقشوا الوضع في أسواق النفط، خلال محادثة هاتفية.

هذا وأدرجت واشنطن، في وقت سابق، شركة "روسنفط تريدينغ" (فرع شركة "روسنفط" التجاري في سويسرا) ورئيس مجلس إدارتها ديدييه كاسيميرو، ضمن العقوبات المفروضة على فنزويلا، وذلك لتعاون الشركة مع الحكومة الفنزويلية ورئيسها نيكولاس مادورو.

(تستمر)

ويواجه "التيار الشمالي-2" معارضة شديدة من قبل الولايات المتحدة التي تروج لغازها الطبيعي المسال في الاتحاد الأوروبي، بالإضافةإلى أوكرانيا وعدد من الدول الأوروبية. وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد وقع يوم 20 كانون الأول /ديسمبر الماضي، ميزانية الدفاعلعام 2020 ، والتي تقتضي، على وجه الخصوص، فرض عقوبات على خطي أنابيب نقل الغاز "التيار الشمالي-2" و "والتيار التركي".

ولم تقف واشنطن عند هذا الحد، بل تمادت إلى مطالبة الشركات التي تقوم بمدهما بالوقف الفوري لأعمال التنفيذ.

هذا وامتثلت شركة "أولسيز" السويسرية، التي تشارك في مد خط "التيار الشمالي – 2"، للمطالب الأميركية، لتعلن وقف أعمالها فيالمشروع بشكل فعلي.

أفكارك وتعليقاتك