عدد مصابي وباء "كوفيد. 19" الفلسطينيين بلغ 268 بعد تأكيد إصابة سيدة ستينية في قضاء القدس

عدد مصابي وباء "كوفيد. 19" الفلسطينيين بلغ 268 بعد تأكيد إصابة سيدة ستينية في قضاء القدس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 أبريل 2020ء) أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع إجمالي الإصابات بوباء كوفيد 19 إلى 268 بعد تسجيل إصابة جديدة لسيدة ستينية​​​.

وقال مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة، كمال الشخرة، في مؤتمر صحافي، اليوم السبت "تسجيل إصابة جديدة لسيدة ستينية من الجديرة قضاء القدس، ما يرفع عدد الإصابات في فلسطين 268، من بينهم حالتين وفاة، فيما بلغ عدد حالات التشافي الإجمالي 46 حالة".

كان رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية عقد، الخميس الماضي، اجتماعا مع سفراء وقناصل وممثلي مختلف دول العالم لدى فلسطين، لبحث الاحتياجات الفلسطينية في مواجهة فيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عن اشتية قوله، إن "هذا الوباء وتداعياته الاقتصادية والاجتماعية تشكل تحديا لجميع دول العالم، لكننا في فلسطين نواجهه في ظروف غير طبيعية بسبب الاحتلال ومحدودية السيادة على أرضنا وحدودنا، والتحديات الإضافية التي يفرضها واقع الاحتلال".

(تستمر)

وأضاف: إن "التوافق الإسرائيلي الحاصل بين الحزبين الكبيرين على تشكيل حكومة تتبنى مبدأ ضم أجزاء من الضفة الغربية، يفرض تحديات إضافية علينا وعلى العالم أجمع، وندعو لاتخاذ موقف حازم إزاء هذا التهديد لحماية القانون والقرارات الدولية في هذه الظروف الحرجة إنسانيا".

ووضع رئيس الوزراء السفراء والقناصل في صورة الخطة الفلسطينية لمواجهة الوباء، وهي بتكلفة 137 مليون دولار وتشمل توفير الأدوية والمعدات وتجهيز القطاع الصحي لمواجهة الوباء في الضفة وغزة والقدس، موضحا أن "التقديرات الحكومية لقيمة الخسائر الإجمالية للاقتصاد الفلسطيني تبلغ 3.8 مليار دولار، ستتضرر منها مختلف القطاعات، وسيتم تدقيق الأرقام من قبل لجنة مشتركة بين الحكومة والبنك الدولي".

ودعا اشتية المانحين إلى دعم خطة الاستجابة الفلسطينية لمواجهة فيروس كورونا والعمل على إعادة تخصيص أموال التنمية والتطوير لدعم الميزانية وتغطية نفقات الاحتياجات الصحية الطارئة ودعم الموازنة.

وقد تجاوز عدد المصابين بوباء "كوفيد. 19"، الذي صنفته منظمة الصحة العالمية في 11 آذار/مارس الماضي (جائحة)، في نحو 185 بلدا، 1.7 مليون شخص، توفي من بينهم أكثر من 103 آلاف، بينما تخطى عدد المتعافين 382 ألف.

أفكارك وتعليقاتك