مساهمو "جلفار" يوافقون على إعادة هيكلة رأس المال

مساهمو "جلفار" يوافقون على إعادة هيكلة رأس المال

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 أبريل 2020ء) وافق المساهمون في شركة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار" على الخطة المقترحة لإعادة هيكلة رأس المال، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوية التي عقدت الخميس الماضي.

ويشمل اقتراح تخفيض رأس المال إلغاء 503 ملايين و274 ألفاً و989 سهماً، ما يقلّص إجمالي رأس مال الأسهم الحالية بنسبة 43 في المئة. وسوف يتيح هذا الاجراء إلغاء الخسائر المتراكمة للشركة كما ورد في أحدث بياناتها المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019.

وكان مجلس إدارة "جلفار" قد أوصى بإعادة هيكلة رأس المال في شهر يناير الماضي، ودعا إلى جمعية عمومية لإقرار إعادة هيكلة رأس المال على أن تليها زيادة في رأس المال عبر إصدار حقوق اكتتاب. وسعياً لتعزيز وضع رأس مال الشركة وتحسين صورة ديونها، سوف يؤدي إصدار حقوق الاكتتاب إلى زيادة رأس مال الشركة بقيمة تصل إلى 500 مليون درهم من خلال إصدار أسهم جديدة بقيمة اسمية هي درهم واحد، وذلك بعد إلغاء خسائر الشركة.

(تستمر)

وتحتاج إعادة هيكلة رأس مال "جلفار" إلى موافقة نهائية من هيئة الأوراق المالية والسلع.

الجدير بالذكر أنّه بعد التغييرات الشاملة في مجلس إدارة "جلفار" وفريق إدارتها التنفيذي في العام 2019، تقوم الشركة بتنفيذ برنامج تحوّل شامل يتضمّن خططاً لإعادة دخول أسواق السعودية والكويت، وتوسيعاً لمحفظة منتجاتها، واستثماراً جديداً في أنظمة ضمان الجودة، إضافة إلى تطبيق مبادرة لتحسين الكلفة، وذلك في سبيل العودة إلى الربحيّة وإعادة إرساء مكانتها الرائدة في السوق.

وقال الدكتور عصام فاروق، الرئيس التنفيذي لشركة "جلفار": إعادة هيكلة رأس المال ستكون محطة بارزة في مسار برنامج التحوّل الذي تنتهجه الشركة، والذي يهدف بوضوح إلى استعادة مركزنا الريادي كشركة أدوية ذات حضور إقليمي بارز في غضون ثلاث سنوات".

أفكارك وتعليقاتك