طالبان تعتزم الإفراج اليوم عن 20 معتقلًا تابعين للحكومة الأفغانية - ناطق

طالبان تعتزم الإفراج اليوم عن 20 معتقلًا تابعين للحكومة الأفغانية - ناطق

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 أبريل 2020ء) أعلن المكتب السياسي لحركة طالبان، أن الحركة ستفرج اليوم عن 20 معتقلًا تابعين للحكومة الأفغانية وستسلمهم للصليب الأحمر في ولاية قندهار جنوب البلاد.

وقال الناطق باسم المكتب السياسي للحركة، محمد سهيل شاهين، عبر تويتر اليوم الأحد، "اليوم، 20 سجينًا من إدارة كابول سيتم إطلاق سراحهم من قبل الإمارة الإسلامية الأفغانية (طالبان)، وسيتم تسليمهم للصليب الأحمر في قندهار"​​​.

هذا وأعلنت الحكومة الأفغانية، الأربعاء الماضي، الإفراج عن 100 من عناصر حركة طالبان المسجونين لديها، وذلك بعد ساعات من اتهام الحركة للحكومة والأطراف الأخرى بعملية السلام في البلاد بتعمد تأخير الإفراج عن سجناء الحركة.

ونقلت قناة طلوع الأفغانية عن بيان لمجلس الأمن القومي أنه بناء على قرار من الرئيس أشرف غني، "تم الإفراج عن 100 من عناصر طالبان لأسباب طبية ضمن مساعي السلام واحتواء فيروس كورونا"، وتابعت أن هؤلاء كانوا ضمن قائمة أكبر قدمتها طالبات خلال لقائها بمسؤولي الاستخبارات الأميركية في كابول".

(تستمر)

وذكرت أن "المفرج عنهم تعهدوا للنائب العام ومديرية الأمن الوطني بعدم العودة للقتال مجددا".

وفي نهاية شباط/فبراير وقعت الولايات المتحدة وحركة طالبان أول اتفاق سلام منذ أكثر من 18 عامًا من الحرب في مراسم في قطر، والتي تنص على انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان في غضون 14 شهرًا وبدء الحوار بين الأفغان في آذار/مارس بعد اتفاق تبادل بالأسرى.

أفكارك وتعليقاتك