الأردن يمدد تعطيل الوزارات والمؤسّسات والهيئات العامّة لنهاية الشهر الحالي بسبب "كوفيد-19"

الأردن يمدد تعطيل الوزارات والمؤسّسات والهيئات العامّة لنهاية الشهر الحالي بسبب "كوفيد-19"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 أبريل 2020ء) أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام أمجد العضايلة قرار الحكومة الأردنية بتمديد تعطيل الوزارات والدوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة أعمالها حتى نهاية شهر نيسان/أبريل الحالي.

فيما أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر، اليوم الأحد خلال الإيجاز الصحافي اليومي حول مستجدات فيروس كورونا في الأردن تسجيل "8 حالات [إصابة بفيروس كورونا المستجد]"، كما أعلن تسجيل 24 حالة شفاء في الأردن​​​.

تجدر الإشارة إلى عدد الإصابات الكلي بفيروس كورونا المستجد في الأردن هو 389 إصابة، من بينها 201 حالة شفاء و 7 حالات وفيات.

من جهته قال العضايلة بأنه "وفي ضوء المستجدّات والتوصيات أيضاً، أصدر رئيس الوزراء بلاغاً يقضي باستمراريّة تعطيل الوزارات والدوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة أعمالها اعتباراً من صباح يوم الأربعاء القادم وحتى مساء يوم الخميس الموافق 30/4/2020".

(تستمر)

كما أشار العضايلة إلى أنه ومن بين الإصابات التي أعلنت عنها الحكومة يوم امس كان أحد العاملين في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، إلا أنه أشار إلى إصابته خلال فترة إجازته ولم يكن على رأس عمله.

وأضاف العضايلة "كإجراء احترازي ووقائي، تم فحص جميع العاملين في المركز، ومرتاديه، ومن بينهم الوزراء والمسؤولين والموظّفين الذين تتطلب طبيعة عملهم التواجد في المركز باستمرار، بما في ذلك أنا وزميلي معالي وزير الصحة، وبحمد الله كانت النتائج سليمة".

وأعلنت الحكومة الأردنية منذ يوم 14 آذار/ مارس الماضي مجموعة إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا، كان من بينها تعطيل المدارس والجامعات وإغلاق الأماكن السياحية ووقف الصلاة في جميع مساجد المملكة وكنائسها.

وفي 17 آذار/ مارس الماضي أصدر العاهل الأردني مرسوماً ملكياً يعطي الحكومة الأردنية صلاحية تطبيق قانون الدفاع لمواجهة فيروس كورونا المستجد. وأكدت الحكومة الأردنية على عدم مغادرة المنزل إلا في الحالات الضرورية القسوى، كما تم منع التجمع لكثر من 10 أشخاص.

ومنذ ذلك الحين تم تعطيل جميع المؤسسات إلا من تتطلب طبيعة عمله الخروج، ويتزود الأردنيون بحاجاتهم الأساسية عبر شراء ما يحتاجونه مشياً على الأقدام وفي مناطق سكنهم فقط.

أفكارك وتعليقاتك