سلطات مالطا تدعو الاتحاد الأوروبي لتخصيص 100 مليون يورو فورا للاجئين في ليبيا- إعلام

سلطات مالطا تدعو الاتحاد الأوروبي لتخصيص 100 مليون يورو فورا للاجئين في ليبيا- إعلام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 أبريل 2020ء) دعت حكومة مالطا، الاتحاد الأوروبي لتخصيص 100 مليون يورو على الفور لتقديم المساعدات الإنسانية من أجل منع التدفق الجماعي للمهاجرين غير الشرعيين من ليبيا، وذلك حسب ما أفادت به صحيفة "مالتا توداي" الناطقة باللغة الإنجليزية .

وحذر وزيرا الخارجية إيفاريست بارتولو والداخلية بايرون كاميليري في رسالة بهذا الشأن وجهت إلى الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمنية جوزيب بوريل، من أزمة إنسانية وشيكة ، حيث يعتبر المهاجرون الذين يعيشون في "مخيمات مكتظة" في ليبيا الفرار عبر البحر الأبيض المتوسط كونه السبيل الوحيد للإنقاذ​​​.

وتقول الرسالة أن الخيار الواقعي الوحيد لتجنب مثل هذا السيناريو هو تشكيل بعثة إنسانية للاتحاد الأوروبي.

(تستمر)

وقال الوزيران: "يجب أن تكون المساعدة الإنسانية من الاتحاد الأوروبي فورية وملموسة - اليوم وليس غدا - ونحن نقترح أن يكون حجمها لا يقل عن 100 مليون يورو لشراء المواد الغذائية والأدوية والمعدات والمساعدات الأخرى".

يذكر أن ليبيا هي النقطة الأخيرة على طريق توجه المهاجرين غير الشرعيين من أفريقيا إلى أوروبا. وتعد مالطا، إلى جانب إيطاليا، أولى الدول الأوروبية التي يصل إليها اللاجئون عبر هذا الطريق. وقبل أيام قليلة ، قامت مالطا بإغلاق موانئها أمام السفن والقوارب التي على متنها المهاجرين.

أفكارك وتعليقاتك