أسهم شركة "أمازون" تسجل مستويات تاريخية

(@FahadShabbir)

أسهم شركة "أمازون" تسجل مستويات تاريخية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 أبريل 2020ء) سجلت أسهم شركة التجارة الإلكترونيّة الأميركيّة العملاقة "أمازون" ، اليوم الثلاثاء، خلال التداول ارتفاعا تاريخيا قياسيا، وذلك على خلفية ارتفاع البورصات.

ووفقا لبيانات التداول، حتى الساعة 17​​​.28 بتوقيت موسكو، ارتفع سهم أمازون بنسبة 4.09 في المائة ليصل إلى 2256.59 دولار للسهم، وقد وصل في تداولات سابقة إلى أعلى مستوى تاريخي لها عند 2264.15 دولار. واستناداً إلى الأسعار الحالية، تتجاوز قيمة الشركة بأكملها 1.1 تريليون دولار.

في أسواق الأسهم الأميركية هناك متوسط نمو يتراوح بين 2 و3 في المائة، وهو ما تدعمه إحصاءات قوية من الصين وبداية موسم تقارير أرباح الشركات.

وفي وقت سابق من نيسان/ أبريل ذكرت مجلة فوربس أن رئيس شركة أمازون جيف بيزوس كان على رأس قائمة أغنى أغنياء العالم للعام الثالث على التوالي.

(تستمر)

وتبلغ ثروته حاليا 135.7 مليار دولار.

يذكر أن شركة التجارة الإلكترونيّة العملاقة "أمازون" الأميركيّة، كانت قد أعلنت يوم الإثنين، عن طلبها لتوظيف 75 ألف شخص، إثر ازدياد الطلب على الشراء إلكترونيًا، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وذكرت الشركة في بيان لها، أنها "خصصت الشهر الماضي 350 مليون دولار للرفع من أجور موظفيها حول العالم في ظل انتشار فيروس كورونا، وقررت توظيف 100 ألف شخص".

وأضاف البيان، أن "الأشخاص الذين جرى توظيفهم الشهر الماضي بدأوا في مزاولة عملهم بكافة أرجاء الولايات المتحدة الأميركية".

أفكارك وتعليقاتك