الدول الغربية تتعمد تشويه المعلومات حول الوضع مع " كورونا" في روسيا - برلماني

الدول الغربية تتعمد تشويه المعلومات حول الوضع مع " كورونا" في روسيا - برلماني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 أبريل 2020ء) أعلن رئيس لجنة مجلس حماية سيادة الدولة في مجلس الاتحاد الروسي، أندريه كليموف، اليوم الثلاثاء، أن جائحة فيروس كورونا المستجد أصبحت سببًا آخراً لشن حرب معلومات ضد روسيا.

وقال كليموف خلال اجتماع للجنة: "أصبح موضوع جائحة فيروس كورونا المستجد موضوعًا منفصلًا لحرب الدعاية ضد روسيا​​​. من المعروف أن بلادنا، التي لديها أطول حدود في العالم مع الصين، لا تزال من بين أولئك الذين يعيقون التطور الكارثي للوباء على أراضيهم منذ كانون الثاني/يناير. حتى أننا نساعد العديد من البلدان الأخرى في جميع القارات".

وأضاف ان "أجهزة المعلومات" التابعة لدول حلف شمال الأطلسي لا تحاول فقط تشويه الواقع ولكن أيضا "بث الذعر بين الروس"، موضحاً أن المساعدة الروسية للدول الأخرى تتعرض لانتقادات غير مبررة، ويتم وصف الوضع في روسيا بأكثر النغمات كآبة.

(تستمر)

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد اعلن يوم امس الإثنين، أن هناك الكثير من المشاكل في روسيا، لذلك لا يجب الاسترخاء، وذروة وباء فيروس كورونا المستجد لم نتجاوزها بعد حتى في موسكو.

وكانت ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا، مليتا فوينوفيتش، قد أكدت أن تخطي ذروة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ممكن قريبا في روسيا، إذا أمكن وقف انتقاله بين المواطنين بالالتزام بتعليمات المسافة الاجتماعية.

عمدة العاصمة الروسية موسكو، سيرغي سوبيانين، أعلن في وقت سابق، أن جميع سكان موسكو ملزمون بالحجر المنزلي مبدئيا حتى1 أيار/مايو أو حتى إشعار آخر بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقرر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تمديد فترة العطلة المدفوعة الأجر، التي تم إعلانها بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19" في عموم روسيا، حتى 30 نيسان/ أبريل.

أفكارك وتعليقاتك