عدد مستخدمي الإنترنت في روسيا نحو تجاوز 100 مليون شخص في عام 2020 - وزارة الاتصالات

عدد مستخدمي الإنترنت في روسيا نحو تجاوز 100 مليون شخص في عام 2020 - وزارة الاتصالات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 أبريل 2020ء) أعلن نائب وزير الاتصالات الروسي، أليكسي فولين، اليوم الأربعاء، أن عدد مستخدمي الإنترنت في روسيا سيتجاوز 100 مليون شخص في العام الجاري.

وقال فولين خلال منتدى الإنترنت "ريف + كيب 2020"، الذي يعقد بصيغة "فيديو كونفرانس" "نقترب بثبات من سقف 100 مليون مستخدم، الذي يجب أن نتجاوزه هذا العام"​​​.

و لفت فولين إلى أن المزيد والمزيد من سكان روسيا يتحولون أيضًا إلى استخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول، مشيراً: "لدينا اليوم حوالي 85 بالمئة من مستخدمي الإنترنت عبر الهاتف النقال".

بالإضافة إلى ذلك ، وفقاً له، هناك نمو لسريع في استخدام الخدمات العامة من خلال الشبكة الإلكترونية".

واختتم نائب وزير الاتصالات بالقول: "تُعد روسيا بين أكبر 10 دول من حيث حجم خدمات الإنترنت، مع زيادة عدد مستخدمي هذه الخدمات على مدار عامين بنسبة أكثر من 40 بالمئة، وهو مؤشر جيد جدًا".

(تستمر)

وجدير بالذكر أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يعدُ من أهم قطاعات الاقتصاد الروسي، حيث بلغ عدد العاملين فيه في عام 2019 - 1,8 مليون شخص، أي 2.4 بالمئة من إجمالي عدد سكان البلاد النشطين اقتصادياً، أي أقل بقليل من المؤشر نفسه في دول أوروبا، وسطياً – 3.9 بالمئة. ويعتبر هذا القطاع ليس فقط مصدراُ لدخول أسر معيشية، بل وقاطرة لدفع الاقتصاد الوطني إلى الأمام.

أفكارك وتعليقاتك