الممثل الأعلى الأوروبي يناقش مع مسؤولين دوليين أثر "كورونا" السلبي على الفئات الضعيفة

الممثل الأعلى الأوروبي يناقش مع مسؤولين دوليين أثر "كورونا" السلبي على الفئات الضعيفة

بروكسل ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 أبريل 2020ء) ناقش الممثل الأعلى الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل مع كل من أنطونيو فيتورينو ، المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة وفيليبو غراندي مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين وبيتر مورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر .. أثر جائحة كورونا المستجد ، ولا سيما على الفئات الضعيفة ، بما في ذلك على اللاجئين والمهاجرين والمشردين داخليا والمجتمعات المضيفة والحالات التي تعيق فيها القيود المفروضة بسبب انتشار الوباء وصول المساعدات الإنسانية.وتمت المناقشات عبر الهاتف .وقال بيان لخدمة العمل الخارجي الأوروبي في بروكسل إن الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمة الدولية للهجرة ومفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين في عملهم ، وتقديم المساعدة على أرض الواقع.

(تستمر)

وشدد جوزيب بوريل على أنه من الضروري التقليل إلى أدنى حد من الأثر البشري للوباء ، واحترام القانون الإنساني الدولي وتعزيز المزيد من الدعم الدولي للاجئين ، والمشردين داخل بلدانهم أو في المناطق المجاورة والمجتمعات المضيفة لهم.

كما رحب بجهود الأمين العام للأمم المتحدة لتنسيق استجابة على نطاق الأمم المتحدة وإطلاق خطة واحدة للاستجابة الإنسانية العالمية للأمم المتحدة معتبرا التعاون العالمي هو السبيل الوحيد إلى الأمام للتصدي لتأثير الوباء في جميع أنحاء العالم.

وتطرق النقاش إلى استجابة الاتحاد الأوروبي العالمية لوباء الفيروس كوفيد 19، والتي بموجبها يقوم الاتحاد الأوروبي بتعبئة أكثر من 20 مليار يورو لمعالجة العواقب الإنسانية والصحية والاجتماعية والاقتصادية للأزمة.

أفكارك وتعليقاتك