محكمة أمريكية تفرض حظرا على عبور خط أنابيب "كيستون إكس.إل" الأحواض المائية

محكمة أمريكية تفرض حظرا على عبور خط أنابيب "كيستون إكس.إل" الأحواض المائية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 أبريل 2020ء) أوقفت محكمة في الولايات المتحدة، اليوم الخميس، تصريحاً صدر في وقت سابقً يسمح لسلاح المهندسين العسكريين بالجيش الأمريكي لمد خطوط أنابيب جديدة عبر الأحواض المائية، ما مثل ضربة جديدة لمشروع خطوط أنابيب النفط "كيستون إكس.إل".

وفي هذا الصدد أصدر كبير قضاة الدائرة بولاية مونتانا، بريان موريس، بحسب وكالة "رويترز"، قرارا يتهم فيه سلاح المهندسين العسكريين بالجيش الأمريكي بانتهاك القانون الفدرالي لأنه لم يتمكن بشكل كاف من تقييم مخاطر بناء خط الأنابيب المذكور بالنسبة للحيوانات المهددة بالانقراض والبيئة المحيطة. والآن ، وفقا لقرار المحكمة ، يجب عليه (أي سلاح المهندسين العسكريين) الوفاء بهذا المطلب قبل القيام بتطبيق هذا الإذن الخاص على الصعيد الوطني للمشروع بأكمله.

(تستمر)

ويذكر أن مشروع "كيستون إكس.إل" يقضي بمد خط أنابيب نفط بطول 1.9 ألف كيلومتر وبطاقة تزيد عن 800 ألف برميل يوميًا، وذلك من مقاطعة ألبرتا وهي أكبر مقاطعة كندية منتجة للنفط إلى مصافي النفط في خليج المكسيك.

هذا وفي عام 2015 ، تخلى الرئيس الأميركي آنذاك باراك أوباما، عن مشروع "كيستون إكس.إل"، معلناً أنه يتعارض مع المصالح الوطنية الأميركية. ووقع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مرسومًا لاستئناف عملية إنجاز هذا المشروع.

أفكارك وتعليقاتك