الولايات المتحدة تقدم أكثر من 130 طناً من المواد الغذائية لأوزبكستان

الولايات المتحدة تقدم أكثر من 130 طناً من المواد الغذائية لأوزبكستان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 أبريل 2020ء) أعلنت السفارة الأميركية لدى أوزبكستان، اليوم الخميس، أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، سلمت جمهورية أوزبكستان أكثر من 130 طنًا من المواد الغذائية للفئات الضعيفة اجتماعيًا ومراكز الحجر الصحي لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وجاء في بيان المكتب الصحفي للسفارة: " قدمت الولايات المتحدة 131​​​.32 طنا من المساعدات الغذائية بقيمة 400 ألف دولار لأوزبكستان من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية".

وأشار البيان إلى أن المساعدة ستشمل أكثر من 35 ألفًا من المواطنين الأكثر فقراً في الجمهورية وسيتم توزيعها على 144 مؤسسة للرعاية الصحية والحماية الاجتماعية، وتحتوي الشحنة على خليط من الخضروات والبقوليات المجففة الغنية بالفيتامينات والمعادن.

(تستمر)

وأوضح المكتب الصحفي أن المساعدة، ستسلم على وجه الخصوص ، للمؤسسات التي تقدم خدمات الحجر الصحي المتعلقة بـ"كوفيد-19"، وللمرضى المصابين بالسل، وكذلك دور الأيتام ومؤسسات الطب النفسي.

ووفقاً للبعثة الدبلوماسية، قدمت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، منذ عام 2009، لأوزبكستان 1.163 ألف طن من المساعدات الغذائية بقيمة أكثر من 3.2 مليون دولار. يتم توزيع المساعدة بالتعاون مع المؤسسة الخيرية العامة المحلية .

هذا وأعلنت السفارة الأميركية في طشقند، في الـ18 من آذار/مارس الماضي، بأن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية زودت وزارة الصحة الأوزبكية بمجموعة جديدة من وسائل الوقاية الشخصية لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويذكر أنه سبق وأفاد مدير وكالة الصحة الوبائية التابعة لوزارة الصحة في أوزبكستان ، باهروم الماتوف ، للصحفيين بأن سلطات البلاد تتوقع تلقي 6000 نظام اختبار آخر من الهيئة الفدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلكين "روسبوتريبنادزور" لتشخيص النوع الجديد من الفيروس التاجي ، و 1500 نظام تشخيص من الولايات المتحدة. ووفقا له ، تلقى الجانب الأوزبكي بالفعل 3000 نظام اختبار من روسيا ، بالإضافة إلى تلقيه 1500 نظام اختبار من منظمة الصحة العالمية و 1500 من الصين.

أفكارك وتعليقاتك