غرفة دبي تنظم دورة تدريبية افتراضية حول سلامة سائقي المركبات التجارية

غرفة دبي تنظم دورة تدريبية افتراضية حول سلامة سائقي المركبات التجارية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 أبريل 2020ء) نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي ممثلةً بمركز أخلاقيات الأعمال اليوم ورشة تدريبية إلكترونية حول سلامة وصحة سائقي المركبات التجارية خلال آدائهم مهامهم في الفترة الحالية .

ونظم الورشة التدريبية الافتراضية فريق عمل "سلامة الطرق" التابع لشبكة غرفة دبي للاستدامة بحضور 55 مشاركاً من ممثلي القطاع الخاص في دبي.

وهدفت الورشة إلى التعريف بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي ينبغي على سائقي المركبات التجارية اعتمادها خلال الظروف الحالية نتيجة ازدياد المخاطر المحدقة بهم بسبب طبيعة عملهم وتنقلهم اليومي.

وركزت الورشة الضوء على الدور الذي يلعبه هؤلاء السائقون في إيصال الإمدادات الغذائية والمعدات والأدوات الطبية خلال هذه الأوقات الحساسة.

(تستمر)

واستعرض المشاركون في الورشة الطرق والإجراءات المتعددة التي يمكن للشركات اعتمادها لتوفير أقصى درجات الحماية للسائقين خلال مهامهم.

وناقش الحاضرون مواضيع ذات علاقة بهذا الجانب أبرزها استراتيجيات مكافحة العدوى من خلال استخدام مزيج من الإجراءات الوقائية الإدارية والهندسية وممارسات العمل الآمن وأدوات الحماية الشخصية لمنع تعرض السائق للعدوى وآليات التواصل والتصرفات المتوقعة من السائق وطرق تعقيم المركبات.

وتحدث خلال الورشة التدريبية مدراء ومسؤولون يمثلون أهم الشركات في الدولة حيث شملت القائمة روشان مينون من طيران الإمارات وفينو ريهانا من شركة دلسكو وسندارمورثي هاريهراير من ترانسورلد وأروندهان ألفونيس من تريستار وسونيث ماتيو من نستله.

ومن التوصيات التي اقترحها المشاركون في الورشة تعزيز وعي العمال بمختلف اللغات حول سبل الوقاية من الفيروس والتعقيم الدائم للسيارات وحافلات النقل بالإضافة إلى الدور الهام للقيادة المؤسسية في التعريف بالمسائل الصحية والوقائية وضرورة تزويد عمال النظافة والمسؤولين عن التعقيم بتوجيهات واضحة حول الآلية الصحيحة لتعقيم المركبات.

وأشار الدكتور بلعيد رتاب رئيس قطاع الأبحاث الاقتصادية والتنمية المستدامة في غرفة دبي إلى أهمية موضوع سلامة وصحة السائقين خلال هذه الفترة نظراً للدور الأساسي الذي تلعبه هذه الفئة من العمال في تلبية متطلبات الحياة وضمان استمراريتها مؤكداً ان حماية هؤلاء العمال هو مسؤولية الشركات التي ينبغي لها تأمين أعلى معايير الحماية والسلامة لموظفيها.

ولفت رتاب إلى أن التفاعل مع الورشة يعكس وعي مجتمع الأعمال بضرورة تطبيق معايير الصحة والسلامة على موظفيهم والحرص على حمايتهم مشيراً إلى أن شبكة غرفة دبي للاستدامة ملتزمة بتعزيز وعي القطاع الخاص بالممارسات المستدامة التي تعطيه ميزة تنافسية وتعزز سمعة شركاته كشركات مسؤولة ومستدامة في نشاطاتها وإجراءاتها.

ويضم فريق عمل "سلامة الطرق" المنبثق عن شبكة غرفة دبي للاستدامة 22 شركة عضوة حيث تعتبر هيئة الطرق والمواصلات بدبي و"RoadSafetyUAE" شركاء المعرفة لفريق العمل هذا.

وتمثل شبكة غرفة دبي للاستدامة منصةً أساسيةً لمجتمع الأعمال لتبادل المعلومات والخبرات حول أفضل الممارسات في تطبيق المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وهي بمثابة نادٍ يجمع جميع الشركات المهتمة بمجال الممارسات الاجتماعية المسؤولة والمستدامة حيث ارتفع عدد أعضاء شبكة غرفة دبي للاستدامة إلى 64 شركة مع انضمام 17 شركة جديدة إلى الشبكة وتأسيس 8 فرق عمل جديدة ضمن الشبكة في العام 2019.

أفكارك وتعليقاتك