اليمن..​​​. المجلس الانتقالي يحذر من حرب وشيكة ويخاطب سفراء الدول الخمس

اليمن..​​​. المجلس الانتقالي يحذر من حرب وشيكة ويخاطب سفراء الدول الخمس

القاهرة، 17 أبريل - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - حذر قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني، اليوم الجمعة، من أن اندلاع الحرب بين قوات المجلس والجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، بات وشيكاً، متهماً القوات الحكومية بتهديد الهدنة بين الطرفين، بتحركات عسكرية.

وقال نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي، محمد الغيثي، في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر": "للأسف ان اندلاع الحرب قد بات وشيكا، وبتنا نبتعد بشكل حقيقي عن إمكانية التوصل الى اتفاق سياسي مستدام بسبب هذه التحركات والخروقات التي تقوم بها الحكومة".

وأضاف " لقد وجهنا في الإدارة العامة للشؤون الخارجية رسالة إلى سفراء الدول الخمس إلى اليمن، وكذلك إلى المبعوث الخاص للأمين العام السيد مارتن غريفثتس، والى الدول الأعضاء بمجلس الأمن الدولي".

(تستمر)

وتابع: "شرحنا فيها (الرسالة) طبيعة التحركات الأخيرة التي تقوم بها الحكومة اليمنية بالتنسيق مع قوى داعمة للإرهاب في المنطقة، لاستهداف المحافظات الجنوبية المحررة، وسعيها لإعادة الفوضى والإرهاب إليها".

واعتبر القيادي في المجلس الانتقالي، أن "هذه التحركات تمثّل تهديدا علنيا للهدنة، وجهود السلام والاستقرار التي تقودها الأمم المتحدة في المنطقة، وتضاف الى سلسلة من الانتهاكات التي مارستها الحكومة اليمنية والتي حالت دون تنفيذ اتفاق الرياض".

وأكد "التزام المجلس الانتقالي الكامل تجاه حماية شعبنا الجنوبي من كافة التهديدات والمخاطر وكذا مكافحة الإرهاب والتطرف بكل أشكاله".

وكانت مصادر في السلطة المحلية بمحافظة أبين جنوب اليمن، قد تحدثت عن تحركات عسكرية للجيش اليمني، والمجلس الانتقالي الجنوبي، واستقدام تعزيزات إلى مناطق التماس في مديرية خنفر شرق مدينة زنجبار مركز المحافظة الذي يسيطر عليه المجلس الانتقالي منذ 29 أب/أغسطس الماضي.

أفكارك وتعليقاتك