أعلى معدل يومي..​​​. طوكيو تسجل 201 حالة إصابة بفيروس "كورونا"

أعلى معدل يومي..​​​. طوكيو تسجل 201 حالة إصابة بفيروس "كورونا"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 أبريل 2020ء) أعلنت حاكم طوكيو يوريكو كويكي، اليوم الجمعة، أنه تم الكشف في العاصمة عن عدد قياسي من الإصابات بفيروس كورونا خلال يوم - 201 حالة. وأن أحد أنصارها، الذي دعمها لسنوات عديدة، توفي بسبب الوباء.

وقالت كويكي، في مؤتمر صحفي، ردا على سؤال حول مشاعرها بوفاة أحد أنصارها: "لقد بكيت، إنه أمر محزن للغاية. لم تستطع الأسرة حضور مراسم الدفن. شعرت كثيرًا بفظاظة هذا الفيروس. في اليابان، هناك عدد قليل من الوفيات مقارنة بالدول الأخرى، ولكن لكل منهم حياة فريدة من نوعها.

(تستمر)

ومن أجل أن تكون حالة وفاة واحدة أقل، ولكي تكون حالة حرجة واحدة أقل، وكي لا يتم تدمير نظام الرعاية الصحية، يجب على كل واحد منا إظهار المسؤولية".

وسجلت اليابان حتى الساعة، ارتفاعاً بأعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد ليصبح الإجمالي 10302 آلاف إصابة، بما في ذلك 712 شخصا من ركاب وأفراد طاقم سفينة "دايموند برينسيس" السياحية، التي رست لأكثر من شهر ونصف منذ شباط/فبراير الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا على متنها، في ميناء يوكوهاما. في المجموع، تم اكتشاف 294 حالة جديدة، اليوم الجمعة، 201 منها في طوكيو. ووفاة 209 أشخاص. وتم تقييم حالة 197 شخصًا على أنها حرجة. وتماثل للشفاء 1563 شخص وخرجوا جميعاً من المستشفيات.

أفكارك وتعليقاتك