العمي في طریقہ اليّ ۔۔۔۔۔۔۔۔۔ ممثل ھندي أمیتاب باتشان یعرب عن قلقہ بشأن بصرہ

العمي في طریقہ اليّ ۔۔۔۔۔۔۔۔۔ ممثل ھندي أمیتاب باتشان یعرب عن قلقہ بشأن بصرہ

دلھي ( اردو بوینت أخبار 18 أبریل 2020م ) : أعرب الممثل الھندي الشھیر أمیتاب باتشان عن قلقہ بشأن بصرہ و شارک ھذا القلق ھاي موقع الشخصي بشبکة الأنترنت مع المعجبین قائلا ” العمي في طریقہ اليّ “ ۔ كتب باتشان، “أرى صورًا ضبابية..

الرؤية تقرأ مرتين، وبعد بضعة أيام تصالحت مع حقيقة أن العمى في طريقه، لأضيف إلى نفسي مليون مشكلة طبية أخرى. ويقول عن تعليمات الأطباء أيضًا: ” أضع منشفة يد ساخنة على العينين، واتبع تعليماته بوضع قطرات عين موصوفة كل ساعة..

طمأنني أنني لن أكون أعمى - وأكد لي أن الأمر لا يتعدى قضائك الكثير من الوقت أمام الكمبيوتر، لذا أتعرضت عينيك للإجهاد هذا كل شيء”.

من الواضح بأن أمیتاب ھو مغني وممثل ومنتج ومقدم برامج هندي حصل على شعبية واسعة في بداية السبعينات من القرن العشرين بأفلام مثل Zanjeer و Deewaar حيث عرف باسم الشاب الغاضب في السينما الهندية وظهر منذ ذلك الحين في أكثر من 180 فيلم في حياته المهنية التي امتدت لأكثر من أربعة عقود.

۔

(تستمر)

ويعتبر باتشان أحد أعظم الممثلين الأكثر تأثيراً في تاريخ السينما الهندية ۔ وبسبب تأثيره وهيمنته على المشهد السينمائي في السبعينات والثمانينات من القرن العشرين دعاه المخرج الفرنسي فرانسوا تروفو بـ"رجل صناعة السينما الوحيد" ۔ فاز باتشان بالعديد من الجوائز الكبرى في حياته المهنية، من ضمنها ثلاثة من جوائز الفيلم الوطني لأفضل ممثل (بالمشاركة مع كمال حسن ومامووتي) و14 جائزة فيلم فير والعديد من الجوائز الأخرى في المهرجانات السينمائية الدولية.

وهو أكثر ممثل ترشح لجوائز فيلم فير في الفئات الرئيسية حيث يمتلك 39 ترشيحاً. بالإضافة للتمثيل، عمل باتشان كمغني ومنتج أفلام ومقدم برامج تلفزيونية.

لديه أيضاً تجربة في السياسة في سنوات الثمانينات. قامت الحكومة الهندية بتكريمه بجائزة بادما شري في عام 1984م وبجائزة بادما بهوشان في عام 2001م وبجائزة بادما فيبهوشان في عام 2015م لإسهاماته في مجال الفن ۔

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك