جامعة عجمان تحصل على الاعتماد الدولي لوكالة "ضمان الجودة للتعليم العالي" البريطانية

جامعة عجمان تحصل على الاعتماد الدولي لوكالة "ضمان الجودة للتعليم العالي" البريطانية

عجمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 أبريل 2020ء) حازت جامعة عجمان على تصنيف عالمي جديد وضعها ضمن ست مؤسسات تعليم عال في العالم حصلت على الاعتماد الدولي لوكالة ضمان الجودة للتعليم العالي "QAA" في المملكة المتحدة منذ إطلاق البرنامج الدولي نوفمبر 2019.

وتعد جامعة عجمان الآن واحدة من ثلاث جامعات فقط في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحصل على هذا الاعتماد، وواحدة من أول جامعتين في الإمارات تنالا هذا الاعتماد.

وقال الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة.. إن الفضل في تحقيق هذا الإنجاز يعود لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء الجامعة، التي كانت المحرك والدافع لرؤية الجامعة وخططها الاستراتيجية التي أسهمت في تعزيز مكانتها لتكون في مصاف أفضل الجامعات على مستوى الوطن العربي والعالم.

(تستمر)

وأكد مدير الجامعة أن التقرير الرسمي الصادر عن وكالة ضمان الجودة يشير إلى أن جامعة عجمان استوفت جميع المعايير والقواعد الأوروبية العشرة "ESG" المطلوبة للاعتماد، ومن بينها توفر مجموعة واسعة من خدمات دعم الطلبة المتاحة للطلبة والخريجين على حد سواء، والتي تساهم في تطوير قدراتهم الأكاديمية والمهنية بالإضافة إلى جودة الإطار العام والفاعل لإشراك الطلبة والاستجابة لهم في وقت مناسب وسريع والنهج الفاعل للمشاركة المهنية والعلاقات والتفاعلات المنظمة بشكل واضح وانعكاس كل هذا وبشكل متميز على تطوير المناهج والتجربة الطلابية.

واشار الى أن حصول الجامعة على اعتماد وكالة ضمان الجودة يؤكد ما تتسم به الجامعة من ضمان فاعل للجودة تم قياسه والتحقق منه وفقا للمعايير الدولية التي قام بتطويرها خبراء دوليون في مجال التعليم العالي، وهذا يعزز مكانة الجامعة على المستوى العالمي، ويدعم استمرارية الارتقاء والتميز وتطوير شراكاتنا مع المؤسسات البريطانية والأوروبية.

من جانبه، قال دوجلاس بلاكستوك الرئيس التنفيذي لوكالة ضمان الجودة..

"يعد هذا التصنيف العالمي إنجازا رائعا لجامعة عجمان، ويدل على أنها تعمل على أعلى مستوى من ضمان الجودة. حيث تعتمد المؤسسات الناجحة على التعاون والقياس، وهذا بالضبط ما توفره - IQR - مراجعة الجودة الدولية -، وهو السماح للمؤسسات الدولية بقياس ضمان الجودة الخاص بها وفقا لمعايير الجودة الأوروبية. كما يسمح للمؤسسات الدولية بإثبات فعاليتها وتحسينها، وتحسين التصور العام والترويج لنفسها في شراكات مع المؤسسات البريطانية والأوروبية".

يذكر أن وكالة ضمان الجودة هي هيئة جودة مستقلة للتعليم العالي في المملكة المتحدة، وتعد واحدة من كبار الخبراء العالميين في ضمان جودة التعليم العالي. كما تضمن المعايير الأكاديمية في التعليم العالي بالمملكة، وتوفر للمؤسسات الدولية إمكانية الوصول إلى التقييمات والتوجيه لتحسين معايير الجودة والسمعة العالمية.

أفكارك وتعليقاتك