الحرس الثوري الإيراني يهدد برد حازم على أي خطأ أميركي في مياه الخليج

(@FahadShabbir)

الحرس الثوري الإيراني يهدد برد حازم على أي خطأ أميركي في مياه الخليج

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 أبريل 2020ء) هدد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأحد، برد حازم على أي خطأ أميركي في مياه الخليج أمام الشواطئ الإيرانية، متهمًا القوات الأميركية بقطع الطريق أمام سفينة إيرانية خلال الأيام الماضية، فيما يأتي ذلك ردا على اتهامات واشنطن لطهران بالتعرض لسفن أميركية.

وقال الحرس الثوري، في بيان، "خلال الأسابيع الماضية شهدنا تحركات متكررة للقوات الأميركية في الخليج تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة، ومن ضمن هذه التصرفات قطع الطريق أمام سفينة الشهيد سياوشي خلال عودتها من مهمة في جزيرة أبو موسى مقابل  الشواطئ الإيرانية"​​​.

البيان الصادر تعليقا على ما أعلنته البحرية الأميركية عن قيام 11 زورقا تابعا للحرس الثوري بـ "مضايقة" سفينة حربية أميركية في منطقة الخليج قبل أيام.

(تستمر)

وقال الحرس، في سياق البيان، "رواية الأميركيين هذه هوليودية ونوصي الأميركيين باتباع بروتوكولات الملاحة الدولية والقوانين الدولية والابتعاد عن إطلاق الأكاذيب وفبركة الحقائق واتهام الآخرين".

كانت القوات البحرية الأميركية، نشرت يوم الأربعاء الماضي، لقطات مصورة تظهر اقتراب زوارق تابعة للحرس الثوري الإيراني وهي تقترب من سفن عسكرية أميركية في الخليج.

ووصفت القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية اللقطات بأنها: "لسفن الحرس الثوري الإسلامي الإيراني أثناء قيامها بتصرفات خطيرة واستفزازية تجاه السفن البحرية الأميركية في المياه الدولية لشمال الخليج".

كما ذكرت القيادة المركزية أن هناك 11 سفينة إيرانية "قامت بالمناورة بطريقة غير آمنة وغير مهنية".

من جانبه اعتبر وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، الجمعة، أن "الوجود غير القانوني للأميركيين في منطقة الخليج يزعزع الأمن".

ونقلت وكالة فارس عن الوزير حاتمي قوله، في تعليقه على الموقف: "الوجود غير القانوني والعدواني للأميركيين في الخليج يخل بأمن المنطقة"، مضيفا "الجميع يعلم من هو المحق، ونحن في منطقتنا والأميركيون أتوا للتمركز بالقرب من حدودنا، ويدعون ادعاءات لا أساس لها لخلق مشاكل وتهديد دول المنطقة من خلال التخويف والعقوبات".

أفكارك وتعليقاتك