مقتل أكثر من 10 أشخاص جراء إطلاق النار شرق كندا- الشرطة

مقتل أكثر من 10 أشخاص جراء إطلاق النار شرق كندا- الشرطة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أبريل 2020ء) أعلنت الشرطة الكندية أن إطلاق النار المكثف الذي هز مدينة بورتابيك الريفية في إقليم نوفا سكوتيا شرق البلاد أودى بحياة أكثر من 10 أشخاص.

وقالت شرطة نوفا سكوتيا، في مؤتمر صحفي عقدته مساء الأحد، إن الهجوم المسلح أسفر عن مقتل أكثر من 10 أشخاص، إلا أن العدد الدقيق للضحايا غير محدد بعد​​​.

بدورها، أفادت تقارير إعلامية كندية بأن من بين القتلى، المشتبه به في إطلاق النار وضابط شرطة.

هذا وأفادت وسائل إعلام كندية، مساء الأحد، بمقتل عدة أشخاص جراء إطلاق نار كثيف على يد رجل مسلح في مدينة بورتافيك بإقليم نوفا سكوتيا شرق كندا.

وقالت تقارير إعلامية كندية إن الهجوم أودى بحياة عدة أشخاص بينهم المشتبه به في إطلاق النار وضابط شرطة، بينما لم يتم ذكر العدد الدقيق للضحايا.

(تستمر)

وأفادت الشرطة المحلية، في وقت سابق، بأن الهجوم نفذ على يد المواطن، غابريل وورتمان، البالغ 51 عاما من عمره والذي تم القبض عليه ونقله إلى مركز احتجاز بعد عملية ملاحقة إثر محاولته الفرار من موقع الحادث.

وأوضحت، في تقريرها المبدئي، أن إطلاق النار، الذي نفذ ليلة السبت إلى الأحد، أسفر عن "إصابات متعددة"، فيما كان المهاجم يرتدي زيا شرطيا كما قاد سيارة تشبه سيارات الشرطة الملكية الكندية رغم أنه ليس من عناصرها.

وذكرت الشرطة الكندية في حينه أنها لا تزال تعمل على تحديد دوافع الهجوم.

أفكارك وتعليقاتك