الركود العميق لا مفر منه بالاتحاد الأوروبي هذا العام بسبب فيروس كورونا-المفوضية الأوروبية

الركود العميق لا مفر منه بالاتحاد الأوروبي هذا العام بسبب فيروس كورونا-المفوضية الأوروبية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أبريل 2020ء) أعلن نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية في لجنة البرلمان الأوروبي، فالديس دومبروفسكيس، اليوم الإثنين، أن الاتحاد الأوروبي سيواجه ركوداً عميقاً هذا العام بسبب الإجراءات المتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد

وقال دومبروفسكيس، دون تحديد الأرقام، بأن: "الركود العميق أمر لا مفر منه في أوروبا هذا العام".

هذا وتوقع خبراء مؤسسة مالية عالمية مقدمة الخدمات المصرفية للأفراد، أنه في أوائل نيسان/أبريل، سيكون هناك انخفاض في الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو، التي تشكل جزءاً من الاتحاد الأوروبي وجوهره الاقتصادي، بنحو 15 بالمئة في الربع الأول، و 16 بالمئة في الربع الثاني، ثم زيادة بنسبة 13 بالمئة في الربع الثالث و 7​​​.

(تستمر)

5 بالمئة في الربع الرابع. وبشكل عام بحسب الخبراء، في عام 2020، قد يصل الركود في كتلة العملة إلى 5 بالمئة.

وأشارت شركة"أي أيش سي ماركيت" البحثية والتحليلية في نهاية آذار/مارس، إلى أنه في كتلة العملة هذه يمكن أن يصل انخفاض الناتج المحلي الإجمالي إلى 4.5بالمئة.

ويذكر أنه على خلفية جائحة فيروس كورونا المستجد، أدخلت دول الاتحاد الأوروبي قيودًا واسعة النطاق على الحياة الاجتماعية والاقتصادية، بما في ذلك وقيوداً على التجارة وحظرًا على تشغيل المطاعم وعقد المناسبات العامة وإغلاق الحدود، وبالتالي وتقييد الاتصالات الجوية والبرية. ويتأثر اقتصاد الاتحاد الأوروبي بشكل كبير بهذه التدابير المفروضة على نطاق الاتحاد.

ومنذ بداية هذه الأزمة، التي قد تكون الأكبر منذ عقود، أعلنت السلطات الوطنية والدولية فوق حدود الاتحاد الأوروبي عدة تريليونات يورو لدعم اقتصاد الاتحاد الأوروبي

أفكارك وتعليقاتك