من غير المحتمل تأجيل الانتخابات الرئاسية الأميركية بسبب جائحة "كورونا"- سفير سابق

من غير المحتمل تأجيل الانتخابات الرئاسية الأميركية بسبب جائحة "كورونا"- سفير سابق

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 أبريل 2020ء) أعرب السفير الأميركي السابق في موسكو، الأستاذ في جامعة ستانفورد، مايكل ماكفول، أنه لا توجد احتمالات بتأجيل الانتخابات الرئاسية العامة في الولايات المتحدة المقرر إجراؤها في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الحالي ، وقد أعلن الديمقراطيون ذلك بالفعل، لكن شكل هذه الانتخابات قد يتغير.

وقال ماكفول، خلال مقابلة في إذاعة "صدى موسكو" [إبخو موسكفي] "إنه، على الأرجح ، سيكون يوم الانتخابات هو نفسه ولكن ربما سيكون شكلها مختلفًا​​​. لدينا نظام التصويت بالبريد ، وخمس ولايات تستفيد من هذا النظام جيدًا بما فيه الكفاية، إلا أن هناك من لم يستخدم مثل هذا النظام على الإطلاق. هل سيتمكنون من إعداد أنفسهم لاستخدام هذا النظام البريدي؟ وهذا أمر غير مرجح تقريبا.

(تستمر)

ربما سيحتاج الأمر إلى يومين لإجراء الانتخابات".

وأشار السفير الأميركي السابق ضرورة وجود قانون مناسب لتأجيل الانتخابات.

وأكد "لقد قال الحزب الديمقراطي بالفعل أنهم لن يؤجلوا يوم الانتخابات. إلا أنه قد يتغير الوضع مع اقتراب موعدها، ولكنه الآن أمر غير واقعي. قادتنا الديمقراطيون يفعلون ذلك بوعي . نانسي بيلوسي تفعل ذلك بوعي لإقرار كيفية إجراء هذه الانتخابات تقنيًا".

يذكر أنه من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية العامة في الولايات المتحدة الأميركية يوم 3 تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

ويذكر أيضا أن الولايات المتحد تحتل المرتبة الأولى في العالم من حيث عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي "كوفيد – 19" وعدد الوفيات التي تبين أن المتوفين سبق لهم الإصابة بهذا الفيروس التاجي. وقد تجاوز إجمالي الوفيات في البلاد 42 ألف شخص ، وأصيب أكثر من 784 ألف شخص بالفيروس التاجي طوال هذه الفترة وتعافى أكثر من 72 ألف شخص.

أفكارك وتعليقاتك