سوق النفط سيتعافى خلال عام ونصف مع انخفاض الإنتاج بمقدار 25- 30 مليون برميل يوميًا -خبير

سوق النفط سيتعافى خلال عام ونصف مع انخفاض الإنتاج بمقدار 25- 30 مليون برميل يوميًا -خبير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 أبريل 2020ء) أعلن خبير سوق النفط، كامل الحرمي، اليوم الثلاثاء، أن استعادة النشاط في أسواق النفط العالمية بعد إجراءات الحجر الصحي ستستغرق سنة ونصف، بشرط إدارة الأزمة بشكل عقلاني، وتعاون الدول المنتجة للنفط وانخفاض كبير في الإنتاج.

وقال الحرمي في مقابلة مع وكالة " سبوتنيك": "أتوقع أن تتطلب استعادة النشاط في أسواق النفط، في ظروف تعاون الدول المنتجة للنفط واتخاذ الإجراءات اللازمة، وقتا، يستغرق حوالي عام ونصف"​​​.

(تستمر)

هذا وانخفض، في يوم أمس الإثنين، سعر خام غرب تكساس الوسيط (مع التسليم في أيار/مايو) للمرة الأولى في التاريخ إلى قيم سلبية، ووصلت قيمة تداوله في بورصة نيويورك التجارية إلى ناقص 40.32 دولار للبرميل. وكان سبب هذا الانهيار ضعف الطلب على النفط وطفرة تخزينه في الولايات المتحدة.

ووفقًا لتقديرات وكالة الطاقة الدولية، سينخفض الطلب على النفط هذا العام بمقدار قياسي يبلغ 9.3 مليون برميل يوميًا، ومن المتوقع أن يكون الرقم لشهر نيسان/أبريل 29 مليون برميل يوميًا أقل من نيسان/أبريل 2019. وتتوقع أوبك بدورها انخفاضًا قياسيًا في الطلب على النفط في العالم في عام 2020 - 6.8 مليون برميل يوميًا.

أفكارك وتعليقاتك