الدفاع الصربية: المهاجرون حاولوا الهروب من المخيمات والعسكريون أطلقوا النار في الهواء

الدفاع الصربية: المهاجرون حاولوا الهروب من المخيمات والعسكريون أطلقوا النار في الهواء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 أبريل 2020ء) أعلن وزير الدفاع الصربي، ألكسندر فولين، اليوم الثلاثاء، أن المهاجرين حاولوا الهروب من مراكز الاستقبال على حدود البلاد مع كرواتيا وبالقرب من العاصمة بلغراد، وأن العسكريين أطلقوا النار في الهواء ، ولم يصب أحد.

ونقلت وزارة الدفاع عن فولين في بيان: "للأسف، كانت لدينا عدة حوادث​​​. بالأمس [الاثنين]، وفي آخر حادثة حاولت مجموعة من المهاجرين الهروب. تصرف العسكريون الصرب وفقًا لقانون ميثاق الخدمة. لم يُصب أحد ، ولكنه بذلك تم التوضيح للجميع بأنه عند محاولة انتهاك القانون والنظام الجميع سيتم صدّ كل منتهك عن طريق الاستخدام المناسب للقوة ".

وشدد فولين على أن "المهاجرين سيبقون في مخيماتهم ومراكز استقبالهم على مدار 24 ساعة في اليوم، حتى يتم اتخاذ قرار آخر على أساس رأي السلطات الطبية".

(تستمر)

ويذكر أنه منذ فرض حالة الطوارئ في صربيا، في 15 آذار/مارس الماضي، بسبب تفشي جائحة الفيروس التاجي ، كان الجيش يحمي ويحافظ على الأمن في جميع مراكز المهاجرين الـ 20 ، حيث يوجد حوالي 8.8 ألف شخص من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الحجر الصحي على مدار الساعة.

وجدير بالذكر أنه وفقاً لأحدث بيانات منظمة الصحة الدولية، سجلت في صربيا 6630 حالة إصابة بفيروس كورونا، وبلغ عدد الوفيات – 125 حالة.

أفكارك وتعليقاتك