ترامب يعلن تعليق الهجرة للولايات المتحدة لمدة 60 يوما

ترامب يعلن تعليق الهجرة للولايات المتحدة لمدة 60 يوما

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 أبريل 2020ء) اعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، انه سيصدر أمرا تنفيذيا بتعليق تلقي طلبات الهجرة وإصدار الإقامات الدائمة( البطاقة الخضراء) لمدة 60 يوما.

وقال ترامب خلال إحاطة إعلامية :" سأصدر أمرا تنفيذيا بشأن التعليق المؤقت للهجرة لمدة 60 يوما ، وبعد ذلك سأدرس أنا ومجموعة من الناس[ المسؤولين ] ضرورة التمديد أوالتغيير بناء على الظروف الاقتصادية"​​​.

وأشار ترامب  إلى ان  الأمر التنفيذي سيشمل أولئك الذين يرغبون في الحصول على تصريح إقامة دائمة في الولايات المتحدة الأميركية - البطاقة الخضراء.

وفقا لترامب ، اتخذ الأمر لحماية الوظائف الأميركية .

وفي سياق الإحاطة الإعلامية ذكر ترامب، أن 20 ولاية تمثل 40 بالمئة من البلاد ترغب في العودة للعمل، مطالباً مجلس النواب بالإسراع في إقرار حزمة المساعدات الجديدة.

(تستمر)

وكشف ترامب خلال المؤتمر أنه بحث مع حاكم نيويورك توسيع نطاق اختبارات كورونا في الولاية، مضيفا "نتعاطف مع الأسر التي فقدت أحبتها بسبب الجائحة".

من جانبه، أكد وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوشين، أنه سيتم توفير السيولة في الأسواق لإعادة فتح البلاد، مشيراً إلى أن حزمة المساعدات الجديدة تيسرت بفضل التحام الكونغرس.

وفي وقت سابق، أقر مجلس الشيوخ الأميركي حزمة مساعدات طارئة جديدة بقيمة 480 مليار دولار لدعم الشركات الصغيرة المتضرّرة بشدّة من وباء كوفيد-19 وتمويل المستشفيات التي تعاني بسبب الوباء وتكثيف الفحوصات المخبرية لكشف المصابين بفيروس كورونا المستجدّ.

أفكارك وتعليقاتك