بلدية دبي تنفذ حملة لتعقيم المؤسسات الغذائية والجمعيات التعاونية

بلدية دبي تنفذ حملة لتعقيم المؤسسات الغذائية والجمعيات التعاونية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 أبريل 2020ء) نفذت بلدية دبي حملة تعقيم للمؤسسات الغذائية والجمعيات التعاونية بمختلف أفرعها في الإمارة في اطار متابعتها المستمرة للوضع الصحي في هذه المؤسسات وضمان تطبيقها اشتراطات سلامة الغذاء للمحافظة على صحة وسلامة زوارها من مختلف شرائح المجتمع والعاملين فيها.

وأصدرت البلدية مجموعة من الأدلة الارشادية والتعاميم للمؤسسات الغذائية فيما يخص التباعد الجسدي وإجراءات التنظيف والتطهير الاحترازية الواجب اتباعها للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتم خلال الحملة التأكد من توفر المعقمات المعتمدة من قبل بلدية دبي في تلك المؤسسات وجداول للتنظيف والتعقيم لجميع المناطق التي يتم ملامستها بالأيدي مثل العربات وسلال التسوق ونقاط الدفع النقدي والثلاجات والأسطح التي تلامس الغذاء وكذلك معقمات الخضار والفواكه.

(تستمر)

كما تم التأكد من تطبيق المؤسسات اشتراطات التباعد الجسدي وتوفير العلامات التي تحدد مسافات التباعد على الأرضيات وتطبيق المؤسسات اشتراطات نسبة الاشغال والتي يجب ألا تزيد عن 30 بالمائة داخل المؤسسة ووجود سجلات متابعة يومية لصحة العاملين وتدوين عمليات التعقيم والتطهير بالإضافة إلى التأكد من تطبيق اشتراطات سلامة الغذاء على جميع الأغذية الموجودة في المؤسسات أثناء الاستلام والتحضير والتخزين والعرض في درجات حرارة صحيحة وتطبيق إجراءات النظافة والتعقيم ومكافحة الآفات.

يذكر أنه تم البدء بعمليات تعقيم الأرصفة والمواقف والأفنية الخارجية للجمعيات في إمارة دبي تزامنا مع الحملة الوطنية للتعقيم وحسب جدول تعقيم مناطق الإمارة باستخدام المعدات التي تتناسب مع ذلك مثل الدراجات النارية التي تم تطويرها خصيصا لهذا الغرض.

وتتزامن الحملة مع قرب شهر رمضان المبارك حيث تم التأكد من تخزين المواد الغذائية بطريقة سليمة ووفق الاشتراطات الصحية المعمول بها في بلدية دبي والتركيز على المنتجات والعروض الرمضانية والمستودعات الغذائية الخاصة بالأغذية التي تستهلك في شهر رمضان المبارك والرقابة على المطابخ الشعبية نظرا لكثرة الإقبال عليها في رمضان إلى جانب التأكد من التزام عمال خدمات التوصيل بلبس القفاز والكمامات وتغييرها.

أفكارك وتعليقاتك