السفير الروسي ونائب وزير الخارجية الكوري الشمالي يبحثان التعاون الثنائي

السفير الروسي ونائب وزير الخارجية الكوري الشمالي يبحثان التعاون الثنائي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أبريل 2020ء) بحث السفير الروسي ألكسندر ماتسيغورا اليوم الخميس، مع نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي، ايم جونغ ايل خطط التعاون الثنائي لعام 2020.

وجاء في بيان للسفارة الروسية في بيونغ يانغ: " عقب مراسم الاستقبال التي شارك فيه نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي، ايم جونغ ايل، ​​​... تم استعراض نتائج العمل المشترك للعام الماضي، بما فيه في ضوء تنفيذ المهام التي وضعها فلاديمير بوتين وكيم جونغ أون خلال قمة فلاديفوستوك في 25 نيسان/أبريل من العام الماضي. خلال مناقشة خطط التعاون الثنائي للعام القادم، اتفق ألكسندر ماتسيغورا وايم جونغ ايل لبذل أقصى الجهد لإحياء الذكرى السنوية الـ 75 للانتصار في الحرب الوطنية العظمى، والـ 75 لتحرير كوريا، والذكرى الـ 20 لزيارة فلاديمير بوتين إلى بيونغ يانغ".

(تستمر)

هذا وسلم السفير الروسي اليوم الجمعة، خلال حفل استقبال باقة من الزهور إلى زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، بمناسبة الذكرى السنوية لزيارته إلى فلاديفوستوك الروسية.

وزار كيم جونغ أون إقليم " بريموريه" الروسي في نهاية نيسان/أبريل 2019، حيث التقى في "فلاديفوستوك" بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين. وكان هذا لقاء لقادة البلدين وأول زيارة لكيم جونغ أون إلى روسيا، منذ توليه السلطة في عام 2011.

أفكارك وتعليقاتك