* وضع اسم مواطنة من كوبان على قائمة المطلوبين لحصولها على تدريب في معسكر للمسلحين بسوريا

* وضع اسم مواطنة من كوبان على قائمة المطلوبين لحصولها على تدريب في معسكر للمسلحين بسوريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 أبريل 2020ء) أفادت إدارة التحقيقات الخاصة بإقليم كراسنودار والتابعة للجنة التحقيقات لروسيا الاتحادية، اليوم الجمعة، بفتح قضية جنائية ضد مواطنة من سكان إقليم كوبان ، بتهمة المشاركة في أنشطة منظمة إرهابية في سوريا ، وتم وضع اسم هذه المواطنة على قائمة المطلوبين الدوليين.

(تستمر)

وقالت الإدارة في بيان لها بهذا الشأن: "قام قسم التحقيقات بين المناطق "نوفوكوبانسكي" لشؤون إقليم كراسنودار والتابع للجنة التحقيقات لروسيا الاتحادية، بفتح قضية جنائية ضد مواطنة محلية (25 عاما) لاتهامها بالحصول على دورة تدريب من أجل القيام بممارسة أنشطة إرهابية ​​​... والمشاركة في أنشطة منظمة إرهابية".

وبحسب التحقيق، غادرت المواطنة المذكورة إلى سوريا وحصلت على دورة تدريب في أحد المعسكرات التابعة للمسلحين المتشددين، حيث اكتسبت معرفة متعمقة ومهارات وكفاءات عملية في استخدام الأسلحة والعبوات الناسفة". وبعد ذلك انضمت هذه الفتاة طواعية إلى منظمة إرهابية وشاركت في أنشطتها حتى كانون الثاني / يناير 2018".

وذكر أيضا أن هذه المواطنة ما زالت مختبئة عن الأجهزة الأمنية، وقررت المحكمة إلقاء القبض عليها غيابياً بالإضافة إلى إدراج اسمها على قائمة المطلوبين دوليا".

أفكارك وتعليقاتك