الأمن الروسي يكشف نشاط عصابة تهرب البلاتين والبلاديوم والروديوم إلى ألمانيا – بيان

الأمن الروسي يكشف نشاط عصابة تهرب البلاتين والبلاديوم والروديوم إلى ألمانيا – بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 أبريل 2020ء) أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، اليوم الأربعاء، عن الكشف عن عصابة تقوم بتهريب البلاتين والبلاديوم والروديوم بمئات ملايين الروبلات إلى ألمانيا.

وجاء في بيان الأمن الروسي: "أحبط جهاز الأمن الفدرالي الروسي بالتعاون مع وزارة الداخلية الروسية، أنشطة غير قانونية لمجموعة إجرامية منظمة تتكون من مواطنين روس ومن جمهورية ليتوانيا، نظموا قناة تهريب لمعادن ثمينة (البلاتين والبلاديوم والروديوم) من أراضي روسيا إلى ألمانيا عبر جمهورية بيلاروس وجمهورية ليتوانيا"​​​.

وأوضح البيان أن شرطة منطقة سمولينسك لا تزال تحقق في القضية الجنائية، ولم يتضح بعد ما إذا قد تم اعتقال احد أثناء التحقيق.

هذا وتم إيقاف شاحنة متجهة إلى ليتوانيا بالقرب من الحدود بين روسيا وبيلاروس وتم العثور على 21 حقيبة كبيرة الحجم يبلغ إجمالي وزنها أكثر من 11 طنًا، تحتوي بما في ذلك وعلى معادن البلاتين والبلاديوم والروديوم [ على شكل محفزات للسيارات].

(تستمر)

وتقدر قيمة البضائع المهربة ما لا يقل عن200 مليون روبل [نحو 2.7 مليون دولار اميركي].

وتم العثور في مكاتب ومستودعات بضواحي موسكو على ذهب وفضة، تم الحصول عليها بنفس الطريقة، بكتلة إجمالية تزيد عن162 كيلوغرامًا وأكثر من 700 كيلوغرام من المحفزات الأوتوماتيكية الأرضية التي تحتوي على البلاتين والبلاديوم والروديوم، بتكلفة تقدر بأكثر من 10 ملايين روبل[ نحو 135 ألف دولار]، بالإضافة إلى مبالغ كبيرة نقدًا.

أفكارك وتعليقاتك