بسبب "كورونا"..​​​. تراجع حركة الركاب والطائرات في بريطانيا بنسبة 99 بالمئة خلال الشهر الحالي

(@FahadShabbir)

بسبب "كورونا"..​​​. تراجع حركة الركاب والطائرات في بريطانيا بنسبة 99 بالمئة خلال الشهر الحالي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 أبريل 2020ء) أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتل، اليوم الأربعاء، أن حركة المسافرين إلى بريطانيا في نيسان/أبريل انخفضت بنسبة 99 بالمئة بسبب الحجر الصحي.

وقالت باتل، رداً على أسئلة البرلمانيين: "خلال الفترة مابين 16 و 22 نيسان/أبريل، انخفض عدد ركاب الطائرة القادمين إلى البلاد بنسبة 99 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ويصل عبر البحر ركاب أقل بنسبة 88.7 بالمئة، وعبر السكك الحديدية أقل بنسبة 94بالمئة. ووفقًا للبيانات الصادرة عن يوم الجمعة، وصل إلى البلاد 9906 شخص".

وحول عدم فرض الحكومة إجراء اختبار إلزامي على فيروس كورونا المستجد لأي شخص يدخل بريطانيا أوضحت الوزيرة أن هناك القليل من القادمين و 63 بالمئة من الركاب هم البريطانيون نفسهم العائدون إلى وطنهم.

(تستمر)

وقالت باتيل "كانت توصية العلماء واضحة للغاية، أي قيود على الحدود لن يكون لها تأثير يذكر على انتشار الفيروس خاصة ومع الأخذ بعين الاعتبار الانخفاض الكبير في حركة الركاب".

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

أفكارك وتعليقاتك