عُمان تعلن وفاة مواطنة مصابة بـ "كوفيد 19" وارتفاع في عدد الإصابات ليصل إلى 2348 حالة

عُمان تعلن وفاة مواطنة مصابة بـ

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 أبريل 2020ء) أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عُمان، اليوم الخميس، عن وفاة مواطنة تبلغ من العمر 33 عاما مصابة بمرض "كوفيد 19"، ما يرفع الإجمالي العام لعدد الوفيات في البلاد إلى 11 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن تسجيل 74 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، منها تسع وثلاثون 39 حالة لعمانيين، و35 لغير عمانيين؛ وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة 2348 حالة​​​.

وقال وزير الصحة العماني أحمد السعيدي، خلال المؤتمر الصحفي للجنة العليا المكلفة ببحث آليات التعامل مع فيروس "كورونا"، إن "اللجنة العليا في انعقاد مستمر، وما كان ليتحقق ما وصلنا إليه إلا بتقيد المواطنين وتصديهم للإشاعات وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية".

وأوضح الوزير، أن المنحنى الوبائي للمرض هو طريقة حسابية معقدة مستخدمة على مستوى العالم؛ وأغلب دول العالم عرفت وصولها لذروة المنحنى الوبائي بعد انحسار عدد الحالات.

(تستمر)

وأشار السعيدي إلى أن عدد مرضى "كوفيد 19" المنومين بمستشفيات السلطنة بلغ 65 مريضاً؛ منهم 17 في العناية المركزة.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة البحرينية تسجيل 116 حالة قائمة جديدة، منها 109حالة لعمالة وافدة، و6 حالات لمخالطين لحالات قائمة، وحالة واحدة قادمة من الخارج.

وأوضحت، أن عدد الحالات القائمة 1534؛ من بينها حالة واحدة في العناية المركزة.

كما أعلنت الوزارة البحرينية عن تعافي 40 حالة إضافية؛ ليصبح الإجمالي 1495 حالة.

ويتجاوز عدد المصابين بـ "كوفيد 19" في العالم 3.2 مليون شخص؛ فيما توفى بسبب فيروس "كورونا" أكثر من 228 ألف مريض على مستوى العالم.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك