الإمارات والكويت تسجلان حالات وفاة جديدة جراء "كوفيد 19" وازديادا في أعداد الإصابات

الإمارات والكويت تسجلان حالات وفاة جديدة جراء "كوفيد 19" وازديادا في أعداد الإصابات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 أبريل 2020ء) سجلت السلطات الصحية في دولتي الإمارات والكويت، اليوم الخميس، ارتفاعات جديدة في أعداد الوفيات والإصابات بـ "كوفيد 19".

وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية رصد 552 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد من جنسيات مختلفة؛ ووفاة سبعة أشخاص بسبب تداعيات المرض المصاحب للإصابة بالفيروس​​​.

ولفتت الوزارة إلى أن جميع هذه الحالات المكتشفة اليوم مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة؛ وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة في الدولة 12481 حالة، وعدد الوفيات 105.

وقالت الوزارة، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (وام)، "تماشيا مع خطة وزارة الصحة و وقاية المجتمع لتوسيع و زيادة نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد [كوفيد 19] والمخالطين لهم وعزلهم؛ أعلنت الوزارة عن إجرائها أكثر من 27 ألف فحص جديد على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي".

(تستمر)

كما أعلنت الوزارة عن شفاء 100 حالة جديدة لمصابين بفيروس "كورونا" المستجد، وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة؛ وبذلك يبلغ مجموع حالات الشفاء2429 حالة.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الكويتية وفاة مقيمين من الجنسية الهندية جراء تداعيات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد؛ ليرتفع الإجمالي في الدولة إلى 26 حالة.

كما أعلنت الوزارة تسجيل 284 إصابة جديدة بالفيروس، ترفع الإجمالي العام في الكويت إلى 4024 حالة.

وبلغ عدد الحالات التي تتلقى العلاج 2459، إضافة إلى 66 حالة بالعناية المركزة؛ فيما بلغ إجمالي عدد حالات الشفاء من المرض في الكويت 1539.

ويتجاوز عدد المصابين بـ "كوفيد 19" في العالم 3.2 شخص؛ فيما توفى بسبب فيروس "كورونا" أكثر من 228 ألف مريض على مستوى العالم.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك