إلقاء القبض على مجموعة إرهابية خططت لتنفيذ تفجيرات في إيران

إلقاء القبض على مجموعة إرهابية خططت لتنفيذ تفجيرات في إيران

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 أبريل 2020ء) - القت قوات الأمن الإيرانية القبض على مجموعة إرهابية كانت تسعى للقيام بأعمال إرهابية وتفجيرات في زاهيدان شرق البلاد.

وذكرت وكالة "مهر" الإيرانية اليوم الخميس أن " المجموعة تتألف من 4 أشخاص في وتم إلقاء القبض عليها في زاهيدان شرق إيران، وكانت تخطط للقيام بعمليات إرهابية خلال أيام شهر رمضان"​​​.

وأضافت الوكالة أن "المجموعة قامت بارتكاب أعمال إرهابية سابقا وتم مصادرة كميات من الأسلحة والذخائر وسيارة كانت تعدها للتفجير".

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن قبل أشهر قصف مواقع يقول إنها تابعة لـ"جماعات إرهابية" على الحدود مع إقليم كردستان بالصواريخ والمدفعية والطائرات المسيرة.

وكانت العلاقات العامة للقوة البرية للحرس الثوري، كشفت في بيان قبل ستة أشهر، تفاصيل عن تفكيك خلية إرهابية في منطقة جوانرود بمحافظة كرمانشاه غربي إيران ومقتل خمسة إرهابيين خلال هذه العملية.

(تستمر)

وكشفت إدارة العلاقات العامة بالمقر في بيان تابعته "فارس" تفاصيل عن اشتباك كوادر مقر "النجف الأشرف" مع مجموعة إرهابية مرتبطة في المنطقة العامة في جوانرود بمحافظة كرمانشاه والتي قادت الى القضاء على المجموعة الإرهابية.

وتكثر عمليات التسلل في البلدات الحدودية بين إيران وتركيا والعراق حيث تتمركز تجمعات للمسلحين المناهضين للنظام الإيراني، وتواصل القوات الأمنية بشكل مستمر تنفيذ الاشتباكات والمداهمات للقضاء على هذه البؤر، كما تكثر محاولات التسللات من خارج البلاد إلى داخلها وقيام بعض المجموعات بمحاولات تفجير بين التجمعات والناس، إلا أن معظمها باء بالفشل حتى الآن.

أفكارك وتعليقاتك