الحكومة اليمنية ترحب بقرار ألمانيا تصنيف "حزب الله" منظمةً إرهابيةً والحوثيون ينددون

(@FahadShabbir)

الحكومة اليمنية ترحب بقرار ألمانيا تصنيف "حزب الله" منظمةً إرهابيةً والحوثيون ينددون

موسكو، 30 أبريل - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - رحبت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، بقرار الحكومة الألمانية تصنيف "حزب الله" اللبناني منظمةً إرهابيةً، وحظر كافة أنشطته على أراضيها.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، عن بيان للخارجية اليمنية، إن "هذا القرار خطوة في الاتجاه الصحيح، كون مليشيا حزب الله كغيرها من المليشيات والأذرع الإيرانية معاول هدم ودمار وعوامل لزعزعة أمن واستقرار المنطقة والتدخل في شؤونها الداخلية خدمة للمشروع الإيراني".

وأضاف البيان أن "حزب الله لم يخف تعاونه ودعمه لمليشيا الحوثي في اليمن على كافة المستويات، وهو بذلك شريك لها في جميع الجرائم التي ترتكبها بحق اليمنيين من سفك للدم وتهجير وتفجير وخطف واعتقال وتعذيب وإخفاء قسري وتجنيد للأطفال وتهديد لأمن المنطقة ودول الجوار"​​​.

(تستمر)

من جانبها، أدانت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، قرار الحكومة الألمانية بحق "حزب الله" اللبناني.

وقال المكتب السياسي لـ"أنصار الله" في بيان نشره المتحدث باسم الجماعة محمد عبدالسلام على قناته في "تلغرام": "ندين ونرفض القرار الذي اتخذته ألمانيا بحق المجاهدين في حزب الله وتصنيف الحزب منظمة إرهابية في تماهي واضح مع الرغبة الأميركية والصهيونية وما يخدم مشروعهما الشيطاني والتدميري في المنطقة".

وأضاف "أمام هذه التطورات الخطرة نؤكد وقوفنا إلى جانب إخواننا المجاهدين في حزب الله وحركات المقاومة الإسلامية ونعلن تضامننا الكامل معها".

واعتبرت بيان "أنصار الله" القرار "يحقق الرغبة الأميركية والإسرائيلية في التطبيع مع الصهاينة والوقوف ضد الشعوب الحرة الرافضة لهيمنة الاستكبار العالمي والمدافعة عن حقوق الأمة وكرامتها".

ودعت الجماعة، الشعوب العربية والإسلامية إلى "رفض هذه القرارات والخطوات المتخذة بحق المجاهدين في حزب الله في لبنان وحركات المقاومة الإسلامية والاهتمام بقضية فلسطين والقدس كقضية أولى ومركزية لتبقى حية في قلوبنا تنبض بالعروبة والإسلام مع بقاء مشاعر الجهاد والاستشهاد والإيمان بعدالة القضية وصوابية المسار".

أفكارك وتعليقاتك