إجمالي الإصابات بوباء "كوفيد-19" في سويسرا يقترب من 30 ألفا

(@FahadShabbir)

إجمالي الإصابات بوباء "كوفيد-19" في سويسرا يقترب من 30 ألفا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 مايو 2020ء) اقترب إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المستجد (المسبب لمرض كوفيد-19) في سويسرا من 30 ألف، حسبما أظهرت أرقام وزارة الصحة السويسرية اليوم الأحد.

وجاء في بيان الوزارة "تم تسجيل 88 إصابة جديدة خلال 24 ساعة، ليبلغ الإجمالي 29905، فيما بلغ إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالمرض 1473"​​​.

كانت الحكومة السويسرية قد أعلنت يوم 16 أذار/مارس الماضي دخول البلاد في "وضع الحالة الاستثنائية" وفرضت حظرا على جميع المناسبات العامة والخاصة، وأمرت بإغلاق الحانات والمطاعم والمنشآت الرياضية والأماكن الثقافية واستثنت المحلات التي توفر السلع الأساسية للسكان، كما تم إغلاق جميع المؤسسات التعليمية في البلاد، وقد تم تمديد سريان مفعول هذه الإجراءات حتى يوم 26 نيسان/أبريل، بحسب "سويس إنفو".

(تستمر)

ولكنه السلطات أعلنت منتصف الشهر الماضي عن البدء في عملية التخفيف التدريجي لإجراءات مكافحة الوباء على ثلاث مراحل، وتبدأ المرحلة الثانية يوم 11 مايو، حيث ينتظر أن تفتح المدارس الابتدائية والإعدادية (التعليم الإلزامي) أبوابها، إلى جانب جميع المتاجر والأسواق. كما يمكن أيضا فتح المتاحف والمكتبات. وستتمكن المطاعم أيضا بحلول هذا التاريخ من تقديم خدماتها إلى مجموعات لا يتجاوز عدد أفرادها أربعة أشخاص أو آباء برفقة أبنائهم. كما سيتم السماح باستئناف التدريبات الرياضية، وستعود وسائل النقل العام إلى برنامج رحلاتها المعتادة.

أما المرحلة الثالثة، والتي تبدأ في الثامن من حزيران/يونيو، فستشهد إعادة فتح المدارس الثانوية والمهنية، بالإضافة إلى الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأخرى. وستتخذ قرارات أخرى بشأن هذه المرحلة في مرحلة لاحقة، بما في ذلك رفع الحظر على مرافق الترفيه والتسلية الأخرى مع نهاية شهر أيار/مايو.

أفكارك وتعليقاتك