فرنسا تسجّل أدنى معدّل يومي للوفيات بفيروس كورونا منذ أكثر من شهر مع تراجع أعداد المصابين

فرنسا تسجّل أدنى معدّل يومي للوفيات بفيروس كورونا منذ أكثر من شهر مع تراجع أعداد المصابين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 مايو 2020ء) أعلنت وزارة الصحة الفرنسية، مساء اليوم الأحد، تسجيل 135 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" (مقابل 166 أمس السبت) ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 24895 حالة.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان رسمي، أن عدد الوفيات في المستشفيات بلغ 15583 حالة، أما عدد الوفيات في دور رعاية المسنين فبلغ 9312 حالة ليصل بذلك إجمالي عدد الوفيات بفيروس كورونا في فرنسا منذ بداية الوباء إلى 24895 ​​​.

وسجّلت وزارة الصحة 308 حالات إصابة جديدة بالفيروس (مقابل 794 يوم أمس) ليصل إجمالي الإصابات إلى 131287.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن عدد المصابين الذين يستلزم وضعهم العناية المركّزة ما زال مستمرا في الانخفاض وقد وصل الإجمالي اليوم إلى 3819 (مقابل 3827 يوم أمس).

(تستمر)

وأعلنت وزارة الصحة عن شفاء 50784 شخصا (أي 245 حالة شفاء جديدة خلال ال24 ساعة الأخيرة)  وعودتهم إلى منازلهم بعد تعافيهم في المستشفى بالإضافة لشفاء عشرات الآلاف في منازلهم دون الحاجة للاستشفاء وذلك منذ بداية الوباء.

وأكدت الوزارة أن عدد المصابين الجدد الذين يدخلون إلى المستشفى ما زال ينخفض يوماً بعد يوم وقد وصل اليوم إلى 25815 مقابل 25827 يوم أمس السبت.

وأعلن وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، أمس، تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد لمدة شهرين إضافيين، أي لغاية 24 من شهر تموز/يوليو المقبل. واعتبر وزير الصحة أنه "من السابق لأوانه رفع حالة الطوارئ الصحية في ال23 من أيار/مايو لأن هناك مخاطر من عودة الوباء بقوة في حال رُفعت كامل الإجراءات الصحية بشكل فجائي".

من جهتها قالت الناطقة باسم الحكومة سيبيت ندياي إن مشروع قانون تمديد حالة الطوارئ سيُطرح ابتداء من يوم الاثنين المقبل على مجلس الشيوخ لكي تتم مناقشته قبل أن يتم إرساله للجمعية الوطنية.

من جهته أكّد وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير أن "ارتداء الكمامات (الأقنعة الطبية) في وسائل النقل المشترك سيكون إجبارياً" ، مضيفاً أنه وبموجب قانون الطوارئ "سيتم السماح لموظفي الأمن في وسائل النقل المشترك بتغريم كل مواطن لا يضع الكمامة".

ودخل قانون حالة الطوارئ الصحية حيز التنفيذ في ال24 من شهر أذار/مارس الماضي بهدف مكافحة فيروس كورونا حيث ستنتهي مدته الأساسية في ال23 من أيار/مايو الجاري.

أفكارك وتعليقاتك