اليمن.. ارتفاع إجمالي الإصابات بوباء"كوفيد-19" إلى 12 بعد تسجيل حالتين جديدتين بحضرموت

اليمن.. ارتفاع إجمالي الإصابات بوباء"كوفيد-19" إلى 12 بعد تسجيل حالتين جديدتين بحضرموت

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 مايو 2020ء) أعلنت وزارة الصحة اليمنية، اليوم الاثنين، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ليبلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في البلاد 12 حالة بينها حالتي وفاة.

وذكرت اللجنة الوطنية العليا لمواجهه وباء كورونا، في تغريدة على حسابها في "تويتر" أنها "سجلت إصابتين مؤكدتين بالفيروس في محافظة حضرموت (شرقي اليمن)، ما يرفع عد الحالات المؤكدة في ‎اليمن إلى 12 حالة".

وأكدت "الحالات الجديدة تتلقى الرعاية الطبية في مركز العزل الصحي بالمكلا (مركز محافظة حضرموت)"، مشيرة إلى "أن فرق الرصد تقوم بحصر المخالطين، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة تجاههم".

وكانت الصحة اليمنية، أعلنت السبت، تسجيل 3 إصابات مؤكدة بالفيروس؛ اثنتان في عدن وأخرى في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، وذلك بعد يوم من اكتشاف حالة مؤكدة في تعز لأربعيني قادم من عدن.

(تستمر)

وشهدت عدن، الخميس الماضي، وفاة أول حالتين بـ "كورونا" لرجل وامرأة من بين 5 إصابات جرى الإعلان عن تسجيلها الأربعاء، وفقاً لوزير الصحة اليمني د. ناصر باعوم.

وسُجلت أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا باليمن، في العاشر من نيسان/ أبريل الماضي، لستيني يعمل في ميناء الشحر بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، والذي تماثل للشفاء عقب نصف شهر من اكتشاف إصابته بالوباء.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

وبحسب الإحصاءات الرسمية، تخطى إجمالي الإصابات بوباء "كوفيد-19" في مختلف دول العالم 3.5 مليون إصابة، فيما اقترب إجمالي الوفيات من ربع مليون شخص.

أفكارك وتعليقاتك